“العسيري” يبحث مع السلطات اللبنانية تعجيل محاكمة السجناء السعوديين

  • زيارات : 375
  • بتاريخ : 17-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعا سفير خادم الحرمين الشريفين في بيروت علي العسيري، بعد لقائه مؤخراً، برئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام في السراي الحكومي ببيروت، للتعجيل في محاكمة السجناء السعوديين الموقوفين في قضايا الإرهاب.

 
وقال السفير العسيري إن رئيس مجلس الوزراء اللبناني أكد له اهتمام السلطات اللبنانية بالسجناء السعوديين  وأن هناك آلية جديدة لتجزئة السجناء الذين يقارب عددهم 400 سجين متهمين بقضايا الإرهاب من مختلف الجنسيات، وبينهم 6 سعوديين فقط في عملية محاكمتهم، حيث إن القضاء اللبناني يطلب محاكمة جميع الأشخاص في مكان واحد، ولتعذر وجود مكان تم تجزئتهم الى مجموعات كبيرة لكي يتم إنهاء الآلية القضائية في محاكمتهم ، وقد جرى البدء في هذا الإجراء، ونتمنى أن نرى نتيجة قريبة في قضايا السعوديين .
 
وأضاف السفير العسيري: “أن مجموع عدد السجناء السعوديين في لبنان 8 سجناء فقط، 6 منهم متهمين بقضايا إرهابية ما يعرف عنها بقضايا النهر البارد، فيما هناك سجينان آخران متهمان بقضايا مخدرات بسيطة .
 
وأردف العسيري: أن السجناء السعوديين المتهمين بقضايا الإرهاب أمضوا ما يقارب 7 سنوات في سجن رومية في لبنان، وأن سبب مكوثهم كل هذه الفترة وعدم محاكمتهم يعود للعدد الكبير المتهمين بنفس القضية والذي يتجاوز 400 شخص، خصوصاً وأن القضاء اللبناني يطلب حضور جميع المتهمين في مكان واحد، الأمر الذي تعذر عليهم ذلك، لكثرة العدد، خاصة في ظل تغيب أحد المتهمين أو مرضه تؤجل القضية، وبعض المتهمين يتعمد تغيبه عن المحاكمة بحجة المرض حتى يتم تأجيلها وعدم صدور الحكم عليه.
 
 وأوضح السفير العسيري أن السفارة تتابع عن طريق قسم شؤون الرعايا ومحامي السفارة جميع قضايا السعوديين المسجونين مع السلطات الأمنية بهدف إنهاء إجراءات محاكمتهم، معرباً عن أمله في أن يعودوا لأرض الوطن بعد انتهاء المحاكمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب