“العرج” : دورنا يأتي بعد إعلان الجهات الحكومية عن وظائف

  • زيارات : 199
  • بتاريخ : 5-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الخدمة المدنية، خالد بن عبدالله العرج، أن دور الوزارة في عملية التوظيف للوظيفة العامة، يكمن في الإشراف على شغلها بعد تسلمها للاحتياج العام من قبل الجهات الحكومية، وتسجيلها بمعرفة المختصين بالجهات الحكومية.

وأشار إلى منح المختصين صلاحيات التسجيل لهذه الوظائف عبر برنامج إلكتروني خاص، ضمن سلسلة من البرنامج الإلكترونية التي دشنتها الوزارة على بوابتها الإلكترونية لتقديم خدماتها للجهات الحكومية.
 
وقال “العرج”: “بعد ذلك يتم الإعلان عن هذه الوظائف وفق جدولة زمنية خاصة محددة التواريخ والفترات”.
 
جاء ذلك التوضيح عقب مطالبات كثيرة ومستمرة وردت إلى الوزارة سواء عبر مواقع تواصلها الاجتماعية أو من خلال الاستفسارات الإعلامية التي وجهت إلى الوزارة، بخصوص قلة الفرص الوظيفية المقدمة، خاصة الوظائف النسائية.
 
وأضاف “العرج”: “وفقاً لهذا الدور الإشرافي للوزارة في شغل الوظيفة العامة، يشكل مبدأ الجدارة أساساً يقوم عليه نظام الخدمة المدنية، ويأتي هذا الأمر في مقدمة قائمة الأعمال التي تسعى الوزارة جاهدة في تحقيقها من خلال منظومة توظيف متكاملة في برامج جدارة لضمان حفظ الحقوق”.
 
وأردف: “نحرص على تحقيق مبدأ العدالة وتحديد الجدارة في شغل الوظيفة العامة بشفافية عالية من خلال الإعلانات عن أسماء المرشحين شاملة كافة تفاصيل المتقدم ونقاطه”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب