العبيد: إصدار الجواز السعودي عبر «أبشر» قريبا

  • زيارات : 246
  • بتاريخ : 28-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات المقدم ماجد العبيد أن نظام أبشر ستضاف له في الأيام القليلة المقبلة خدمة إصدار الجواز السعودي.

وبين في مؤتمر صحفي لمديرية الجوازات في جناح الهيئة الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد «نزاهة» أن الجوازات مهتمة بتطوير نظام أبشر للتسهيل على المواطن إجراء معاملاته وإنجازها بكل سهولة، مثمنا دور الهيئة في حماية النزاهة ومكافحة الفساد بالنشرات التثقيفية للمواطن، مشيرا إلى أن أبشر أدى دورا كبيرا في تسهيل إنجاز المعاملات، مضيفا: بسبب هذا البرنامج سهلنا على المواطن إنجاز معاملته وهو في مكتبه أو بيته وهو إنجاز كبير يخدم المواطن في المنظور الأول ثم يخدم الجوازات في متابعة المعاملات بكل يسر وسهولة.

من جهته، رحب الدكتور موسى العويس مدير إدارة التوعية والإعلام بنزاهة بأعضاء الجوازات في جناح نزاهة كما رحب بالإعلاميين، وقال «إن الإعلام مصدر أساسي من مصادر البلاغات الواردة إلينا»، ودعا الجهات والمؤسسات التعامل بالخدمات الإلكترونية، مبينا أنها تحد من تفشي الواسطة والرشوة واستغلال السلطة.

وبين أن الإدارة العامة للجوازات هي أول إدارة وأول قطاع من القطاعات بادرت بزيارة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وعقدت لقاء موسعا مع كبار المسؤولين فيها قبل حوالي سنة ونصف بهدف تسليط الضوء على الخدمات الإلكترونية المزمع إطلاقها في ذلك الوقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب