الظواهرى يتعهد بتحرير معتقلى جوانتناموا

رفحاء اليوم . متابعات : تعهد زعيم تنظيم”القاعدة” أيمن الظواهرى أمس “الأربعاء” بتحرير معتقلى جوانتناموا، منتقدا الولايات المتحدة الأمريكية على سوء معاملتها للسجناء المضربين عن الطعام، لكنه لم يذكر طريقة تحقيق ذلك، وقال الظواهرى ـ فى تسجيل صوتى بث على الإنترنت وأوردته قناة “الجزيرة” الفضائية الليلة – ” إن القاعدة لن تدخر جهدا من أجل تحرير المعتقلين، وأن إضرابهم عن الطعام يكشف الوجه الحقيقى القبيح لأمريكا ” .

وانتقد الظواهرى – فى التسجيل الذى استمر لنحو22 دقيقة ويحمل عنوان “46 عاما على النكسة” – الحملات التى تشنها الطائرات الأمريكية بدون طيار فى باكستان وأفغانستان واليمن، معتبرا أنها لم تغير من حقيقة الهزيمة، على حد قوله، وأضاف زعيم تنظيم القاعدة ” أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لا يملك الشجاعة للاعتراف بالهزيمة أمام المسلمين فى العراق وأفغانستان ” .

وقال الظواهرى مخاطبا الرئيس أوباما ” إن هذه الطائرات الجاسوسة لن تحميك من الهزيمة بل هى مظهر من مظاهر فشلك وفشل حكومتك المتكرر “، واتهم الظواهرى حزب الله اللبنانى بمحاولة تعزيز الهيمنة الإيرانية بسوريا عبر التدخل فى الصراع الدائر فى البلاد، مضيفا أن الانتفاضة الجهادية فى سوريا كشفت الوجه القبيح لزعيم الحزب حسن نصر الله، على حد وصفه .

وفيما يتعلق بنكسة عام 1967، اتهم الظواهرى ما وصفها “الأنظمة العلمانية” بالتسبب فيها قبل أن تبدأ سلسلة من التنازلات، ودعا المسلمين إلى العمل على إعادة الخلافة التى لم تتخل عن فلسطين، وقال” فلسطين لم تسقط فى أيدى اليهود إلا بعد سقوطها”، ويحتجز حاليا نحو166 شخصا فى قاعدة خليج جوانتناموا العسكرية فى كوبا بعد أن اعتقل معظمهم خلال عمليات مكافحة الإرهاب منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001 فى الولايات المتحدة الأمريكية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب