الظفيري: بوليصة تأمين للعمالة المنزلية لحل 3 مشكلات رئيسية

  • زيارات : 161
  • بتاريخ : 16-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طالب رئيس لجنة الاستقدام المكلف في الغرفة التجارية بالرياض مشاري الظفيري الجهات المختصة بفرض بوليصة تأمين للعمالة المنزلية، وذلك لحل مشكلات الهروب، والإضراب عن العمل، وعدم صرف الرواتب.

وهنا دعا الظفيري وزارة العمل بإيعاز المواطنين لفتح حسابات خاصة بعمالتهم المنزلية وإيداع رواتبهم شهريا، وذلك حفظا لحقوق الجانبين، مطالبا بحل المشكلات المتراكمة للمئات من الخادمات في إدارة شؤون الخادمات وإعطائهم حقوقهم، فالمواطن السعودي يستحيل أن «يأكل حق أحد».

ونفى الظفيري ما يقال حول الاستقدام من جيبوتي، وذلك لقلة السكان هناك وعدم الاستعداد لذلك، مؤكدا بأن أغلب سكان جيبوتي عرب وبالتالي لن يكون هناك إمكانية لإرسال عمالة منزلية منهم، مشيرا بأن الأفضل أن نعالج المشكلات الداخلية التي أدت إلى إغلاق بعض الدول تصدير عمالتها للمملكة.

وحول المدد الطويلة لاستقدام العمالة المنزلية، أجاب الظفيري أن أغلب العمالة لا تريد العمل في المملكة، وأفاد بأن الفلبين تقوم بإعطاء محاضرات لعمالتها ومن هذه المحاضرات «بأن المملكة تحكم بالدين الإسلامي، وإذا سرقتي تقطع يدك، وعليك بالحجاب»، وبالتالي ترسل 20 تأشيرة للفلبين، خادمة واحدة تصل المملكة فقط، مشيرا بأن تلك المحاضرات، لتخويف العمالة الفلبينية ومنعها من العمل في المملكة.

وحول عمل ورش عمل في تلك الدول للرد على تلك الأقاويل، قال: ذلك يحتاج إمكانات عالية، ولكن هناك طرق أخرى وهي إبراز الأمثلة الرائعة في المملكة لمعاملة الخادمات في القنوات والصحف، وذلك لتغيير الصورة السيئة خارجيا مقابل ما يثار ضد المملكة حول معاملة الخادمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب