الطلاق والخلع يوجبان نقل الإداريات

  • زيارات : 186
  • بتاريخ : 7-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أتاحت وزارة التعليم للإدارية المطلقة (بينونة كبرى) ومن خلعت زوجها التقدم بطلب النقل الخارجي ضمن الظروف الخاصة لتتساوى بذلك مع المعلمة في هذا الظرف الاجتماعي للمرة الأولى.

وبحسب تعميم فإن الوزارة أضافت حالة أخرى يمكن للموظفة والموظف الإداري التقدم من خلالها بالنقل ضمن الظروف الخاصة وهي وفاة الزوج أو وفاة الزوجة ليصبح عدد حالات الظروف الخاصة للإداريين والإداريات خمسة بعد أن كان ثلاثة فقط مقصورة على الظروف الصحية لهم وأبنائهم.

وبالمقارنة ببن المعلمة والإدارية في حالات طلب النقل للظروف الخاصة فإن المعلمة «المعنفة» بعد تعيينها، أو سجن زوجها أو والدها (غير المتزوجة) لمدة تزيد على سنة يمكنها النقل بينما لا يتاح لزميلتها الإدارية التي تتعرض لتلك الحالات طلب النقل الخارجي لظروفها الخاصة التي لا تمكنها من البقاء بمنطقتها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل الأسبوع الماضي عن تكوين لجنتين؛ طبية واجتماعية؛ للنظر في طلبات نقل المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة، مشيرا في حينها إلى أن ذلك يأتي تسهيلا على المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة، وتسريعا للبتّ في طلباتهم؛ للنظر في الحالات.

شروط نقل الإدارية المطلقة:

– طلب استدعاء

– صورة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة

– صورة صك الطلاق ببينونة كبرى أو الخلع

– “برنت من الأحوال المدنية لسجل الزوج

– صك يفيد بعدم زواجها حتى تاريخه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب