الطفلة جوزاء تصارع الموت وتخصصي الدمام : مسؤولية إنقاذها تقع على مستشفى رفحاء وقصتها فقط في الإعلام

رفحاء . الوئام . هيفاء الزهراني

رفض مدير مكتب المدير العام التنفيذي في مستشفى الملك فهد التخصصي تحميل المستشفى مسؤولية إنقاذ الطفلة جوزاء ساحب الشمري ( 5 أعوام ) والتي نشرت الوئام قصتها في وقت سابق ، مؤكداً بأن المستشفى لم يصله أي خطاب بشأنها .
وقال محمد الدخيل مدير مكتب المدير العام التنفيذي مسؤولية إنقاذ الطفلة تقع على عاتق مستشفى رفحاء وأضاف :”قصة جوزاء لا تعتبر إلا كلاماً ويجب أن نتأكد من كافة الوقائع المزعومة , ومستشفى رفحاء هو المسؤول عن إنقاذها وليس نحن” , وأضاف:” لا يهمنا ما تنشرونه في «الوئام» وإذا أردتم الرد على خبر الفتاة يجب أن تخاطبونا ونحن نرسل لكم الرد” , وتابع:” يجب أن يرسل لنا مستشفى رفحاء خطاب رسمي مع تقارير الفتاة حتى يتم قبول الحالة” , «الوئام» أكدت للدخيل أن الأوراق تم إرسالها بشكل رسمي ولكنه رفض التعليق .
«الوئام» تواصلت مع والد جوزاء لمتابعة أخر تطورات الحالة , والذي أكد بأن حالتها تزداد سوء كل دقيقة , وقال:” ابلغني الدكتور المشرف على حالة ابنتي بضرورة التوقيع على أوراق لإجراء عملية لها اليوم , رغم صعوبة العملية بسبب قلة إمكانيات مستشفى رفحاء , ورغم تردد وخوف الدكتور من إجرائها إلا أني لا أملك أي خيار أخر لإنقاذ ابنتي بعد طردي وإياها من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام” , وأضاف:”أتوقع في أي لحظة يخبروني بخبر وفاتها”.
مراسلة «الوئام» حاولت التواصل مع مدير المستشفى الدكتور خالد الشيباني , ولكن مكتب المدير العام رفض تحويلها بحجة انشغاله باجتماع هام .
من جانبه , قال مدير الإعلام بتخصصي الدمام لـ «الوئام» بأنه حريص على إرسال رد المستشفى بأقرب وقت مؤكداً أن مدير المستشفى يبدأ اجتماعاته اليومية من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً لذلك لن يتمكن من الرد على «الوئام» ! .
الجدير ذكره أن والد الطفلة ساحب الشمري شرح لـ «الوئام» حالتها الصحية وقال:”ابنتي تعاني من إعاقة ومضاعفات جسدية بسبب خطأ طبي لم تنصفني فيه وزارة الصحة حتى الآن وبعد مرور خمس سنوات , فهي تعرضت أثناء الولادة إلى خلع في إحدى يديها , وتعاني من ضمور في المخ وشلل كامل وأُصيبت مؤخراً بالعمى” , وأضاف:” أصبحت ابنتي في الفترة الأخيرة لا تقوى على الرضاعة أو مضغ الطعام , مما جعلنا نجري لها عملية فتحة في المعدة حتى نوصل لها الطعام مباشرة إلى المعدة” , وأضاف:” بعد مراسلة تخصصي الدمام وافق على استقبال حالتها بعد ثلاثة أشهر وعند وصولنا لهم بسيارة الإسعاف في الموعد المحدد رفض الدكتور عبدالله محمد الوباري استقبال حالتها دون أن يكلف على نفسه ويكشف عليها” , وأكد الشمري بأن مدير شؤون المرضى وعضو لجنة أصدقاء المرضى كانوا متواجدين خلال رفض الوباري لجوزاء وأعلنوا تحملهم كامل المسؤولية عن قرارهم , الشمري أكد في ختام حديثة لـ «الوئام» بأنه لا يريد مساعدات وصدقات , بل يريد حقه وحق ابنته في العلاج وعقاب المتسبب في حالتها.

2 تعليقين على: الطفلة جوزاء تصارع الموت وتخصصي الدمام : مسؤولية إنقاذها تقع على مستشفى رفحاء وقصتها فقط في الإعلام

  1. 1
    محمد الشمري

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    الله يعين أهل جوزاء والله كارثه هالشي اللي قاعد يصير عندنا

    البنت تصارع الموت والمستشفيات ماتبي تستقبله

    الله يعين اهله على هالمصيبه

    اللهم أشفي جوزاء

  2. 2
    عبدالله البطي

    حسبي الله ونعم الوكيل ميزانية الدولة بليون ومليار وتزيد عن ذالك
    والخافي اعظم ونقرأ كل يوم عن أستيراد أجهزة ومثل ذالك حديثة لخدمة الوطن
    ومنذ سنين لم نرى اي نجاح او تطور يفيد الوطن والمواطن
    اللهم أشفي جوزاء الشمري وجميع مرضى المسلمين انا اطالب الدولة ان تحاكم الدكتاتور الوباري على رفض حالة الطفلة جوزاء الشمري وأن لم تستجيب الجهات المعنية ستشغل شرارة غضب الشرفاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب