الطريفي يرد على ظهور “الغامدي” بصحبة زوجته سافرة الوجه

  • زيارات : 512
  • بتاريخ : 16-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : علق العلامة المحدث الشيخ عبد العزيز الطريفي، أمس الأحد، على ظهور “الغامدي” بصحبة زوجته كاشفة الوجه بقوله: “إذا رأيت من يتتبع مسائل الخلاف ليُحلّل ما يمكن تحليله باسم البحث عن الحق، ولا تجده يغار على انتهاك المحرمات القطعية فهو صاحب هوى”.
وكان ظهور أحمد الغامدي الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة مع زوجته السيدة جواهر بنت الشيخ علي وهي سافرة الوجه في برنامج الإعلامية السعودية بدرية البشر، قد أثار جدلا واسعا.

وأضاف الطريفي عبر صفحته الشخصية في تويتر: “يفرّق العقلاء بين خلاف الفقهاء وأساليب السفهاء، فمن يُحلل النبيذ في سوق الخمور كمن يؤصّل للعفيفة بكشف وجهها وسط عاريات”.
ووصف الطريفي الإسلام بـ”الشجرة لها أصول وفروع، من ينشغل بالخلافيات في زمن هدم الأصول والكليات كمن ينشغل بأغصانها وفأس العدو يضرب أصلها”.
وأشار إلى أن الفقهاء كانوا “يَعرضون الخلاف ويجاهدون من يحارب الأصول، واليوم يُعرَض الخلاف على موائد محاربي الأصول يبنون فقه ضرار كما بنى أسلافهم مسجد الضرار”.
وتابع يقول: “بنى المنافقون مسجداً وأذّنوا فيه وأقاموا الصلاة، ومع هذا سماه الله (مسجد الضرار)، لأن قرائن الأفعال وأهداف فاعليها تُبطلها ولو كانت صحيحة”.
وأكد أن الله عز وجل ذكر “المنافقين أكثر من اليهود لأنهم يستعملون وسائل شرعية لهدم الأصول، ويخفون على العامة فأعين البسطاء على الوسائل وأعينهم على الأهداف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب