الضويحي: تسليم عدد من مشاريع «الإسكان» في المناطق قريبا

  • زيارات : 574
  • بتاريخ : 8-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : استلم مواطنون في بريدة وحداتهم السكنية في مشروع إسكان الشقة شمال بريدة، حيث افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، ووزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، المشروع.

وبلغ عدد الوحدات بالمشروع 381 وحدة، بمساحة 500 م2 للوحدة، في باكورة مشاريع وزارة الإسكان بالقصيم.
وأعرب أمير القصيم عن أمله أن تكون الوحدات الجديدة منازل سعادة وفرح واستقرار للجميع.

وقال إن الوقفات المستمرة لخادم الحرمين الشريفين في تنمية الإنسان والمكان أمر مشهود، وأنه وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد يقومون بهذا الدور لأبنائهم وإخوانهم من أبناء هذا الوطن.

بدوره، أكد وزير الإسكان أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المشاريع المنتهية في المنطقة وفي كافة مناطق المملكة، مشيرا إلى أن المشروع استمرار لحركة لن تتوقف في سوق الإسكان في المملكة.

وقال إن نسب الإنجاز عالية في مشاريع الإسكان، وأن الوزارة ستوزع المشاريع المنتهية، إضافة لمشاريع أخرى سيتسلم المواطن فيها أرضه مع استلام مقاول البنية التحتية للمشروع.

وأضاف أن مشروع بريدة يتميز بوجوده داخل المدينة، مؤكدا أن منطقة المشروع فيها كافة الإمكانات لخدمة الساكنين، إضافة إلى أنه تم وضع كافة الحلول للحيلولة دون وقوع الازدحام في المشروع.

وفي رده على سؤال حول مشروع ضاحية الطرفية المشروع الأكبر في منطقة القصيم والذي لم ينفذ، أكد الوزير أن المشروع في طور التخطيط بحكم مساحته الكبيرة وقيمته العالية، والتي تخدم أعدادا كبيرة في المنطقة، وهو مشروع ضخم لا يزال تحت الدراسة والتخطيط، وأنه ستتم ترسيته على المقاول والبدء به والعمل على تسليمه للمستفيدين في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنه من أكبر المشاريع التي تنفذها الوزارة الحريصة على تنفيذ المشاريع وتسليمها في الوقت المناسب.

من جهة أخرى، كشف أمين جدة الدكتور هاني أبو راس عن آلية جديدة لتوزيع وتنفيذ المنح لدى أمانة جدة، سوف تعلن تفاصيلها قريبا.

وقالت مصادر أن الأمانة سلمت وزارة الإسكان في شمال جدة أكثر من 17 ألف قطعة أرض سكنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب