“الضمان” يُطلق بوابته الجديدة ويفتح التسجيل الإلكتروني

  • زيارات : 507
  • بتاريخ : 28-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية -ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي- اليوم السبت، النسخة التجريبية للبوابة الإلكترونية المُطَوّرة على شبكة الإنترنت، والتي تقدم عدداً من الخدمات والتسهيلات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

وقالت الوكالة في افتتاحية الموقع اليوم: “إن الإطلاق الفعلي سيكون بعد ٥٩ يوماً بعد استقراء الآراء والمقترحات من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، من خلال رابط الاستبيان ورابط التواصل لتحقيق رضاهم عن خدمات الوكالة”.
 
وأكدت مصادر مسؤولة في الوزارة أن الخدمات التي يحويها الموقع، تعمل حالياً، وبالامكان الاستفادة منها سواء بالتسجيل أو الاستعلام أو حجز المواعيد وغيرها؛ مؤكدة أن الإطلاق النهائي سيتم بعد التعامل مع أي ملاحظات أو تنفيذ الاقتراحات التي ترد للوكالة.
 
يشار إلى أن أيقونة الخدمات الإلكترونية بالبوابة الجديدة تُمَكّن المستفيدين من معرفة مواعيد استحقاق وصرف المساعدات، إضافة لتوفير المعلومات كافة لكل مستفيد.
 
وتوفر البوابة خدمة الملف الضماني لكل مستفيد، الذي يشترط لتفعيله مراجعة مكاتب الضمان وتقديم الطلب مع تسجيل البصمة، وبذلك يتاح له متابعة كل معلوماته المسجلة لدى الضمان، والتعديل عليها، وغيرها من الخدمات.
 
وتُمَكّن البوابة الإلكترونية الجديدة عدداً من الفئات من التسجيل في الضمان الاجتماعي إلكترونياً، ومنها فئات “المطلقات، والأرامل، والأيتام، والعجز الكلي”.
 
يشار إلى أن الخدمات الجديدة تهدف للتسهيل على مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وتقديم الخدمات لهم بكل يسر وسهولة؛ بدلاً من تكرار مراجعتهم لمكاتب الضمان الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب