«الضمان الصحي»: التأمين على السعوديين في الخارج وزائري المملكة يدرس في «الشورى»

  • زيارات : 293
  • بتاريخ : 1-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن مدير إدارة الدراسات والأبحاث في مجلس الضمان الصحي التعاوني علي القحطاني، أنه يجري حالياً درس عدد من المشاريع في مجلس الشورى ولدى المقام السامي، منها «التأمين الصحي على السعوديين المسافرين إلى الخارج، وغير السعوديين زائري المملكة، والمعتمرين، والوافد المتزوج من سعودية، والوافدة المتزوجة من سعودي، وجميع المواطنين السعوديين وأسرهم، وفئات أخرى وفق ما يستجد من تشريعات».

وأوضح القحطاني خلال لقاء علمي نظمته كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أمس بعنوان: «مستقبل التأمين الصحي في المملكة»، أن خسائر قطاع التأمين الصحي بلغت 182 مليون ريال حتى نهاية العام الماضي 2012، على رغم نمو القطاع بنسبة 30 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي.

مشيراً إلى أن عدد الشركات العاملة في القطاع يبلغ 28 شركة، في حين بلغ عدد المؤمن عليهم مع نهاية العام الماضي 7.8 مليون شخص، منهم 5.5 مليون مقيم، و2.3 مليون سعودي من العاملين في القطاع الخاص.

وأضاف القحطاني أنه «تم إلغاء عدم تطبيق التأمين الصحي على المقيمين الذين يعملون في القطاع الخاص ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، وأن هؤلاء لهم حق الاستفادة من التأمين كغيرهم من دون تفريق»، مؤكداً أن الوقت الذي تستغرقه موافقة شركة التأمين على تقديم أية خدمة طبية للمريض هو 60 دقيقة، وفي حال تأخرت الموافقة عن هذا الموعد، فإن ذلك يعد موافقة صريحة ويتم تقديم الخدمة من دون الرجوع إلى الشركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب