“الضمان الاجتماعي” يُفَعّل خدمة التتبع الإلكتروني “IVR”

  • زيارات : 483
  • بتاريخ : 17-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن تفعيل وكالة الضمان الاجتماعي لخدمة التتبع الإلكتروني للمكالمات الواردة لمركز الهاتف المجاني؛ بهدف تحقيق الجودة النوعية للخدمات المقدمة، وتفعيلاً لمبدأ الشفافية والمسؤولية المتبادلة بين مقدم الخدمة وهو مركز الهاتف المجاني بوكالة الضمان الاجتماعي من جهة، ومتلقى الخدمة المستفيد من خدمات الضمان الاجتماعي من جهة ثانية.

 
وقالت الوزارة: “تم تطوير هذه الخدمة من خلال ميكنة الواجهة الأمامية لنظام التفاعل الصوتي “ivr” وقواعد البيانات التي تحفظ العمليات والوقوعات لخدمات الضمان لمستفيديه”.
 
وأضافت: “ينبعُ التطويرُ من واقع التطبيق العملي لخدمات الهاتف المجاني التي بدأت في شهر سبتمبر 2013م، لتصل في النهاية إلى جعل المستفيد (طالب خدمة الرد الآلي) قادراً على نيل كل الخدمات الاستعلامية من خلال نظام التفاعل الصوتي “ivr”، دون الحاجة إلى مأمور الرد”.
 
وتمثل هذه الخدمة، التي تتضمن تطبيق مبدأ الشفافية وحفظ حق وكالة الضمان الاجتماعي في الرصد والمتابعة، إنجازاً حقيقياً للمستفيد؛ حيث يتم تسجيل كل الاستعلامات الآلية التي يطلبها المستفيد.
 
وتسعى الوزارة -في ظل متابعة الوزير- إلى تعميم هذه التجربة في مختلف قطاعات الوزارة، بما يوفر خدمة نوعية ذات جودة عالية، توفر على المستفيد الوقت والجهد والتمتع بما تقدمه الوزارة من خدمات.
 
وأكدت الوزارة أن تفعيل الخدمة يأتي في إطار خطة التطوير الإداري الذي تتبناه وزارة الشؤون الاجتماعية في جميع فروع وقطاعات الوزارة المختلفة على المستوى الإداري والتقني، والذي يشمل الاستفادة من ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يحقق أهداف وتطلعات المسؤولين.
 
وتهدف الخطة إلى مواكبة طموحات حكومتنا الرشيدة على صعيد الوصول إلى حكومة إلكترونية من خلال “بوابة إلكترونية واحدة”، تقدم خدماتها للمواطنين في يُسر وسهولة، وتوفر الوقت والجهد على المواطن وعلى المؤسسات الحكومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب