«الضمان الاجتماعي»: مساعدة «مقطوعة» لموظفين رواتبهم «غير كافية»

  • زيارات : 342
  • بتاريخ : 21-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشـــف مديـــر مكتــب الضمان الاجتماعي في جدة محمد اللحياني عن أن الضمان الاجتماعي يمنح مساعدة مقطوعة للموظف أو الموظفة كل عامين في حال لم يكفِ راتبه أو راتبها لسد حاجات الأسرة الشهرية.

وقال اللحياني : «إن كان راتب المواطن أو المواطنة لا يكفي حاجات الأسرة فهناك نظام في الضمان الاجتماعي يقارن بين الراتب الأساسي وعدد أفراد الأسرة، ويدرسه الباحث الاجتماعي لدى الضمان وإن وجد أنه لا يكفي حاجات الأسرة يتم تسجيله في برنامج المساعدة المقطوعة كل عامين».

وأكد أنه لا يتم النظر إلى مقدار راتب الموظف أو الموظفة بل يتم إخضاع الراتب الشهري إلى التقويم من جانب الباحث الاجتماعي، وتوزيع المعاش الشهري على حاجات أسرته، للنظر في إمكان إدراجه ضمن المساعدات المقطوعة في حال توافر الشروط الخاصة في هذا الشأن. وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي في جدة يبلغ نحو 50 ألف مواطن.

وأضاف أن إدارته تعمل في شكل آلي من ناحية إضافة المستفيدين أو إسقاط آخرين من الخدمة، مشيراً إلى أن : «من يتوفى أو يحصل على الوظيفة يسقط تلقائياً من النظام.

هناك شهرياً إسقاط حالات، ومن يراجعنا لعدم نزول معاش الضمان نسأله: هل تم تعيينك في إحدى الوظائف؟ إن كان ذلك حدث فمن أجل هذا تم إسقاط معاش الضمان».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب