الضمان الاجتماعي: لا صحة لصرف مساعدة مقطوعة لمن تقل رواتبهم عن ثمانية آلاف ريال

  • زيارات : 456
  • بتاريخ : 24-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية ، أن ما تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن اعتزام الوكالة صرف مساعدة مقطوعة لمن يقل راتبه عن ثمانية آلاف ريال لا أساس له من الصحة.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن دخيل الله الثبيتي: إن المساعدة المقطوعة يتم صرفها لفئات ينطبق عليها نظام الضمان الاجتماعي ولائحته التنفيذية ممن يستحقونها، مثل : المطلقات والأرامل والأيتام والمهجورات والمعلقات والعاجزين عن العمل والمعوقين.

وبين الثبيتي أنه إذا ثبتت الحاجة للمتقدم واتضح أن دخله أقل من الحد المانع الشهري، ولديه زوجه وعدد من الأبناء فإن المساعدة المقطوعة تحدد بحسب العمر وحجم الضرر مثل الكوارث ــ لا سمح الله ــ .

وأكد أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة ولكن ما يصدر فهو حسب النظام والتعليمات والأوامر الصادرة من الجهات العليا ويصدر فيها توجيهات من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والوكيل للضمان الاجتماعي.

ودعا جميع المواطنين والمستفيدين إلى عدم الانسياق إلى الإشاعات بكل أشكالها، مؤكدًا أن الوزارة هي من يعلن ذلك عبر القنوات الرسمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب