الضمان الاجتماعي: استمرار صرف المساعدات المقطوعة.. بشروط

  • زيارات : 397
  • بتاريخ : 9-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت مصادر في الضمان الاجتماعي استمرار صرف المساعدات المالية المقطوعة سواء للفئات المشمولة بالمعاش الضماني أو غير المشمولة، وفق شروط وضوابط بحد أقصى 30 ألف ريال.
وقالت إن هذه المساعدات تصرف سنويًا لمن ليس لديه دخل سوى المعاش الضماني، كما تصرف كل عامين لمن لديه دخل إضافي غير المعاش الضماني، ويستثنى من ذلك الأرملة مع أولادها والمطلقة التي تعول أولادها والأيتام سواء من أسر طبيعية أو الأيتام من ذوي الظروف الخاصة.
وأشارت إلى أنه يجوز للحالات المشمولة كعجز مؤقت التقدم للحصول على المساعدة المقطوعة لمرة واحدة خلال فترة العجز المؤقت ويشترط أن يكون لصاحب معاش العجز المؤقت أسرة ضمانية وألا تقل مدة العجز عن عام .
وأضافت المصادر إنه يشترط عند صرف المساعدات المقطوعة للحالات غير المشمولة بمعاشات الضمان أن يكون عمر المتقدم عند الطلب 35 عامًا فأكثر وأن يعامل المتقدم وفق الإجراءات التي يعامل بها المتقدمون للاستفادة من خدمات الضمان كالدخل الشهري والعمالة والسجلات التجارية.
وشددت على أنه لن ينظر بأي حال من الأحوال في أي طلب يخص الديون الشخصية أو في طلب المتقدمة من النساء التي تكون في عصمة زوج ما عدا أسرة السجين والمفقود والأسر المهجورة وأسر مدمني المخدرات.
وأوضحت المصادر أنه يتم صرف مبلغ 10400 ريال كحد أدنى إذا كان كانت الأسرة مكونة من شخص واحد فقط ويرتفع تدريجيًا حتى يصل إلى 30 ألف ريال كحد أقصى للأسرة المكونة من 15 فردًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب