الصين توجه انتقادات حادة لواشنطن بشأن الطائرات بدون طيار والتجسس

رفحاء اليوم . متابعات : اتهمت الصين الولايات المتحدة الجمعة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان فى ضرباتها العسكرية بواسطة طائرات بدون طيار وعمليات التجسس على الانترنت وكذلك انتشار الأسلحة النارية على أراضيها.

وجاءت الانتقادات الصينية ردا على نشر التقرير السنوى لوزارة الخارجية الأميركية حول انتهاكات حقوق الإنسان فى العالم. وتدين السلطات الأميركية فى التقرير القمع “الروتيني” فى الصين لناشطى الحرية والحقوق المدنية.

وقالت الحكومة الصينية فى دراسة تعتمد على مصادر منتقاة بينها وسائل الإعلام الأميركية أن الولايات المتحدة “تمتنع عن ذكر مشاكلها الخاصة فى مجال حقوق الإنسان”.

ويدين التقرير الصينى خصوصا “العنف المستشرى الذى يرتكب بأسلحة نارية” واللجوء إلى “تشغيل عدد كبير من الأطفال” فى القطاع الزراعى فى الولايات المتحدة.

وقال التقرير الصينى أن التجسس الإلكترونى كما يجرى ببرنامج “بريزم” “ينطوى على انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان” والضربات التى تشنها الطائرات بدون طيار فى دول مثل باكستان تسبب “عددا كبيرا من الضحايا المدنيين”.

وتتهم الولايات المتحدة باستمرار الصين بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان. وترد بكين بشكل منهجى بدعوة الولايات المتحدة إلى أن تدرس الوضع على أراضيها وتنشر تقريرا عن الولايات المتحدة.

وتشمل المعايير الصينية لتقييم وضع حقوق الإنسان عناصر لا تأخذها الدول الغربية فى الاعتبار، مثل مستوى المعيشة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب