الصندوق العقاري يوقع مع 12 بنكا وثلاث شركات لتنفيذ مشروع التمويل الإضافي

  • زيارات : 271
  • بتاريخ : 17-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال مدير صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي أن التمويل الإضافي بدأ بشكل تجريبي مع أربعة بنوك من خلال تمويل مشترك يجمع قرض الصندوق مع قرض البنك بحسب قدرة وملاءة المقترض، حتى يتمكن من جمع المبلغين ليكون قادرا على شراء عقار يناسب رغبته، مؤكدا أنه جرى التوقيع مع 12 بنكا وثلاث شركات تمويل عقارية.

وأضاف بقوله: في التطبيق التجريبي كان العقار يسجل باسم البنك، ويرهن للصندوق بقيمة قرض الصندوق، وقد تم تمويل أكثر من 400 حالة وجميعها في الرياض. أما الإطلاق الجديد للبرنامج سيكون العقار باسم المقترض، ويرهن رهنين للصندوق، والبنك كل بحسب قرضه.

وتابع: سيكون التطبيق متاحا لجميع المواطنين الذين لديهم موافقة على قرض من الصندوق أو المقترضين السابقين في جميع مدن ومحافظات ومراكز المملكة؛ فالقرض من الصندوق هو 500 ألف ريال، كما أن القرض الإضافي سيكون متسقا مع قدرة وملاءة المقترض المالية حتى يصل إلى المبلغ الذي يسمح به راتبه.

وأكد أنه في يوم الغد سيكون النظام متاحا لجميع المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الإقراض سواء كانوا رجالا أو نساء ومن جميع البنوك السعودية، وشركات التمويل ــ بحسب وصفه، وقال: إن النسخة النهائية للتمويل العقاري ستطلق مع بعض التعديلات الواردة.

وقد أكملت الجهات المعنية استعداداتها لتطبيق القرار يوم غد. وفي مقدمتها وزارة العدل، ومؤسسة النقد العربي السعودي، ووزارة الإسكان، وشركات تمويل وتطوير عقارية.

يشار إلى أن أكثر من 100 ألف مواطن ومواطنة قد ظهرت أسماؤهم في القرض العقاري مع انطلاقته الأولى دون أن يستفيدوا منه بسبب بعض عوائق الرهن العقاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب