“الصندوق العقاري” يبرم اتفاقية ​ا​لقرض​ “الإضافي” مع 15 بنكاً وشركة

  • زيارات : 296
  • بتاريخ : 24-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام صندوق التنمية العقارية يوسف الزغيبي، عن توقيع اتفاقية برنامج القرض الإضافي مع البنوك كافة، التي أبدت رغبتها بذلك، وأن الجهات التي وقع معها الصندوق بدأت بالتطبيق الفعلي للبرنامج عقب إبرام الاتفاقية.

وأشار إلى أن الصندوق وقع مع 12 بنكاً و3 شركات تمويل عقاري، فيما وصل إجمالي القروض التمويلية، التي نفذت خلال الفترة الماضية إلى (620) قرضاً.

وأفاد الزغيبي بأنه لا يوجد حد أقصى لمبلغ القرض التمويلي، فالسقف يحدد حسب القدرة المالية لطالب القرض ومدى انطباق شروط البنك أو الشركة الممولة عليه، مؤكداً على أن الصندوق لا علاقة له بمقدار الفائدة وقيمة أقساط القرض التمويلي، وأن هذا شأن خاص بين البنك والمواطن المستفيد، كما نفى وجود ربط بين قيمة قرض الصندوق ومبلغ التمويل الإضافي.

يذكر أن التمويل الاضافي، هو برنامج تمويل مشترك بين صندوق التنمية العقارية والبنوك وشركات ومؤسسات التمويل العقاري، يقوم على ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر تمويل إضافي من المموّل، حتى يستطيع المواطن شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق، أو شراء أراض بقروض تمويلية يقيمون عليها مساكن لهم بقرض الصندوق، أو تمويل لغرض إضافة وحدات سكنية على مبنى ممول من بقرض الصندوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب