الصندوق العقاري: موافقة الهيئات الشرعية في المنشآت التمويلية شرط لطرح القرض المعجل

  • زيارات : 122
  • بتاريخ : 22-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يحسم صندوق التنمية العقارية يوم الأربعاء المقبل تفاصيل آلية طرح القرض المعجل للمتقدمين لصندوق التنمية العقارية، وموعد الطرح الذي سيكون بعد شهر رمضان المبارك الجاري، من خلال الاجتماع الثاني مع جميع المنشات المالية المحلية من بنوك وشركات تمويل عقاري.

وعقد فريق العمل الذي شكله صندوق التنمية العقارية برئاسة مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي اجتماعه الأول الخميس الفائت ضم مسئولي أقسام التمويل في تلك المنشآت.

ويتوقع أن يحسم اجتماع الأربعاء المقبل جميع التفاصيل المتعلقة بالقرض المعجل، ونسبة المرابحة على القرض، وفق صيغة شرعية يتم إقرارها من قبل الهيئات الشرعية لتلك المنشئات، حيث أن القرض سيكون متاحاً للجميع دون استثناء سواء، دون تحديد لعدد السنوات التي يتوقع أن تصدر الموافقة على أقراضه، بشرط أن يكون فقط من المتقدمين بشرط الأرض للصندوق العقاري.

إلى ذلك شدد مصدر مسؤول في صندوق التنمية العقارية على أن القرض المعجل سبق أن تم التشديد إلى أنه سيكون وفق صيغة شرعية معتمد، مؤكداً على الصندوق العقاري باعتباره مؤسسة حكومية يحرص على أن تكون منتجاته المتنوعة التي يطرحها للمستحقين وفق صيغة شرعية متعمدة من الهيئات الشرعية المعنية، والتي ستكون شريكاً مع الصندوق في طرحه من قبل البنوك المحلية.

وأكد المصدر ذاته إلى أن منتج القرض المعجل لم يتم وضع التصور النهائي له، كما لم يتم إقراره بعد، ولم يتم إعلان المنتج بالصيغة النهائية التي تحتاج لإجراءات قانونية حتى يتم اعتماده بصيغة شرعية ورسمية.

وكرر المصدر على ما سبق الإعلان عنه من أن صندوق التنمية العقارية في عمله الدءوب على ترجمة توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – ايده الله – في تسريع حل مشكلة السكن، وتوفير حلول عملية وميسرة لتملك المسكن، ودعم قطاع التطوير لتوفير وحدات اقتصادية من خلال قرض الاستثمار الذي طرح الصندوق مؤخراً، وصدرت لها اللائحة التنفيذية لقروض الاستثمار، بعد إقرارها من مجلس الإدارة حيث ونشره لنص اللائحة على الموقع الإلكتروني للصندوق.

يشار إلى أن القرض المعجل سوف يسهم في توفير حلول سكنية من خلال استفادة مابين 200 إلى 300 ألف مستحق من المتقدمين على الصندوق العقاري، ويأتي هذا المنتج ضمن خمسة عشر مبادرة طرحها الصندوق العقاري لتوفير باقة من الحلول العملية لتسهيل تملك السكن، ورفع المعروض منه خاصة في المدن الكبرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب