الصغير: المخططات ستقضي على عشوائية محلات الأثاث المستعمل

رفحاء . فيصل الحريري

أقر رئيس بلدية محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية المهندس صالح الصغير لـ»الشرق» بوجود مشكلة محلات الأثاث المستمعل العشوائية، ولذلك خططت مؤخراعدة مشاريع تنظيمية واستثمارية في المحافظة، مثل مخطط الاستراحات ومعارض السيارات جنوب رفحاء على طريق حائل، وأضاف أنه تم تخصيص مخطط لمحلات الأثاث المستعمل على طريق سوق الأغنام، إلى جانب أحواش الغاز، وسيتم توزيعها قريبا، وستغلق جميع محلات الأثاث المستعمل داخل المحافظة، حيث تم إعطاؤهم مهلة ستة أشهر فقط، وبعد التوزيع سيتم إغلاقها جميعا.

وتنتشر محلات الأثاث المستعمل بعشوائية داخل الأحياء السكنية، وبجوار المنازل، وتضم عمالة مخالفة لنظام الإقامة، تمارس عمليات البيع والشراء داخل المحلات، كما تعد المحال مرتعا لتصريف الأدوات المسروقة كإسطوانات الغاز والأجهزة الكهربائية، إضافة إلى بيع الملابس والأثاث القديم والمستعمل.
وفي هذا قال المواطن جمال ناصر إن بجوار منزله محل للأثاث المستعمل، يباع فيه كل شيء وبعشوائية تامة، بالإضافة إلى وجود بضائع كثيرة وضعت داخل المحل، الذي هو عبارة عن «حوش» مغطى تدخله النساء والأطفال.
وأشار عبدالله الربع إلى أنه قد سرق من منزله عدة أغراض وجدها فيما بعد داخل محل للأثاث المنزلي المستعمل، وعندما أبلغ العامل أن هذه الحاجيات قد سرقت من منزله، قال إنه اشتراها من أحد المواطنين، وعندما طلب منه أن يدله على البائع قال إنه لا يعرفه. وأضاف طلال الضوي إن محلات الأثاث المستعمل وخاصة المتواجدة في حي المحمدية تعطي مؤشرا غير جيد، ومنظرا مزعجا حيث تتواجد بكثرة وسط الحي وبين المنازل.
وتضم المحافظة محلات كثيرة في جميع الأحياء السكنية مع عدم وجود أي تدخل للجهات الأمنية في معالجة هذه الظاهرة، فالعمالة التي تديرها ليس مرخصا لها العمل وهي بمهن مختلفة، إضافة لكسرهم للبضائع التي تعرض لديهم مع تلاعب كبير فيها وبسعر البيع والشراء.
وطالب المواطنون بلدية رفحاء بتخصيص مكان ومجمع لهذه المحلات يكون تحت مراقبة البلدية والجهات الأمنية المختلفة ويوفر على المتسوقين والبائعين عرض بضاعتهم في مكان واحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب