الصحة : ما يتداول عن إغلاق مستشفيات بسبب كورونا «شائعات»

  • زيارات : 98
  • بتاريخ : 10-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : استهجنت وزارة الصحة ما يتم تداوله في بعض الوسائل، وشبكات التواصل الاجتماعي، من معلومات «غير دقيقة» عن إغلاق مستشفيات حكومية وخاصة بسبب «كورونا».

وقال مصدر في الصحة إن ما ينشر شائعات يتم تكرار تداولها من غير تثبت، مؤكداً أن الوزارة تتعامل بشفافية عالية مع «كورونا» ، والموقع الإلكتروني للوزارة مفتوح وفيه المعلومات المفصلة، والوزارة تعلن فوراً عن أي حالة جديدة، وهناك بيان أسبوعي شامل.

ودعا المصدر إلى التعامل بحذر مع المعلومات الصحية غير المنسوبة إلى مصدر يؤكدها، وعدم الإسهام في التشويش على المجتمع من خلال تداول “شائعات”، وحاثاً المتعاملين مع وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: لا تنسوا أن نقل الخبر مسؤولية.

وأوضح المصدر أن المستشفى الخاص الذي أغلق مؤخرا بالرياض لا يوجد فيه أي حالات في الوقت الراهن، وكانت الوزارة قد قامت بمعاقبته قبل فترة بسبب التأخر في التبليغ، وعن مخالفات في مكافحة العدوى. ومستشفى الإيمان التابع لوزارة الصحة سجلت فيه حالة واحدة الأسبوع الماضي ولم يتم إغلاقه، ووضعه الآن سليم.

وفي جانب آخر أكدت مصادر طبية أنه لم يحدث إغلاق لأي جناح في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، فقط قامت المدينة الطبية بتخصيص جناح لحالات “كورونا” ، وهذا إجراء متبع في المستشفيات عموماً، وكذلك لم يحث إغلاق في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض، وذكرت المصادر: “فقط قاموا بتقليص القبول في الإسعاف إلى الحالات الحرجة من فئة 1 و 2 ، وتم تطبيق هذا اﻹجراء بسبب ازدحام الطوارئ لديهم لتفادي انتشار أي عدوى جراء الزحام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب