“الصحة”: خطة لزيادة تخصصات مراكز الرعاية الأولية

  • زيارات : 282
  • بتاريخ : 28-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تعتزم وزارة الصحة إضافة بعض التخصصات الطبية إلى المراكز الصحية، وذلك ضمن خطة تهدف إلى تخفيف الضغط على المستشفيات وأقسام الطوارئ.

وكشف وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحميضي لـ”الوطن”، أن لدى وزارته خطة مستقبلية لدعم المراكز الصحية بتخصصات إضافية كالباطنية والأطفال والصدرية والجلدية.

وقال “سوف تخفف تلك التخصصات الضغط على المستشفيات وأقسام الطوارئ خاصة بعد تطبيق النظام الجديد للمراكز الصحية في شعبان المقبل بحيث يستمر العمل في بعض المراكز حتى التاسعة مساء”.

وأضاف أنه تم إعطاء مديري الصحة بالمناطق صلاحية تحديد المراكز المستمرة حتى التاسعة مساء والمراكز التي تعمل بدوامين والمراكز ذات الدوام الواحد حسب حاجة المنطقة.

وواجه وكيل وزارة الصحة سيلاً من الشكاوى والملاحظات أثناء تفقده مستشفى أملج الحالي، ومشروع المستشفى الجديد أول من أمس، حيث استوقفه عدد من المواطنين الذين حملوه أمانة إيجاد الحلول لتأخر وعدم تشغيل بعض المراكز المحدثة منذ عام ونصف، فيما طالب البعض بزيادة عدد حالات استقبال المراجعين للعيادات الخارجية، ومضاعفة العدد الحالي وهو 35 حالة لكل طبيب، مشيرين إلى أن الأطباء يتوقفون عن العمل عند إكمالهم عدد الحالات. وتجاوب الحميضي مع طلبات المواطنين، مؤكداً في السياق ذاته إضافة 100 سرير لمستشفى أملج لتصبح خدمات المستشفى بسعة 200 سرير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب