“الصحة” تلزم مستشفياتها بقنوات “القرآن الكريم”

  • زيارات : 177
  • بتاريخ : 22-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طالبت إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة بتكامل العلاج الجسدي مع الروحي في المستشفيات والمراكز الطبية والرعاية الصحية الأولية، وذلك بتشغيل قنوات تلفزيونية متخصصة ببث القرآن الكريم بعدما قامت مؤخرا بتركيبها في المستشفيات والمراكز الصحية، ولاحظت الإدارة قيام البعض باستغلالها وتشغيل قنوات تنافي هذا المنهج، مؤكدة على أن تركيب “التلفزيونات” في المراكز الصحية والمستشفيات يقتصر على تشغيل قنوات القرآن الكريم.

وأكد مصدر في وزارة الصحة أن إدارة التوعية الدينية بالوزارة قامت مؤخرا بتركيب أجهزة “تلفزيون” بمراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة حائل، لتبث قنوات دينية كقناة القرآن الكريم التابعة للتلفزيون السعودي، بهدف تكامل العلاج الجسدي في المراكز مع العلاج الروحي من خلال برامج التوعية الدينية في القطاعات الصحية.

وأوضح المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن إدارة التوعية الدينية بحائل رصدت عدم التزام المراكز الصحية بهذا النهج، بل لوحظ وجود مراكز صحية تبث قنوات أخرى، بالإضافة إلى أن التلفزيونات لا تعمل في بعض المراكز الصحية، مطالبة في الوقت ذاته بالالتزام بتشغيل التلفزيون على قنوات القرآن الكريم، وتفعيل منهج التكامل العلاجي الروحي والجسدي، وعدم تشغيل قنوات تنافي هذا المنهج، لتعميم الفائدة على الجميع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب