“الصحة” تقر تعديل دوام المراكز الصحية بدءاً من شعبان القادم

  • زيارات : 185
  • بتاريخ : 8-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أقرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، مواعيد الدوام الرسمي بجميع المراكز الصحية داخل وخارج المدن، لتكون من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

ووجهت الوزراة في تعميم لكافة مديريات الشؤون الصحية بالمملكة، بأن يبدأ العمل بالدوام الجديد اعتباراً من الأول من شهر شعبان القادم، وذلك حرصاً منها على تقديم خدمات صحية شاملة تلبي احتياجات المواطنين.

وتضمن التعميم أن تكون ساعات عمل الأطباء الاستشاريين السعوديين بواقع 176 ساعة شهرياً، على أن يبقوا رهن الطلب لمدة لا تزيد على 10 أيام شهرياً للقيام بواجباتهم عند الحاجة، أما الفئات غير المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، فإن عملها ظل وفقاً للنظام المعمول به حالياً بواقع 155 ساعة شهرياً.

وأشار التعميم لضرورة استيفاء ساعات المناوبة المطلوبة من العاملين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية حسب النظام، بتكليفهم بالعمل في المراكز المناوبة أو طوارئ المستشفيات وفقاً للاحتياج والإمكانات المتاحة والمناوبات المطلوبة منهم، على ألا تتجاوز (208) ساعات عمل شهرياً.

وفيما يتعلق بالمراكز الصحية المناوبة والمراكز الإسعافية على الطرق، نوه التعميم إلى استمرار العمل فيها وفقاً لما هو قائم حالياً، حسب الإمكانات المتاحة لكل منطقة أو محافظة.

وأبانت الوزارة أن الدوام الذي تم إقراره، جاء بناءً على استفتاء شمل نحو 25 ألف شخص من العاملين في المراكز الصحية، وكذلك المستفيدون من خدماتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب