“الصحة” تقرر تحويل دوام المراكز الصحية والمستشفيات لفترتين

  • زيارات : 229
  • بتاريخ : 23-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، التظيم الجديد لمواعيد العمل في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة، والذي سيبدأ العمل به اعتباراً من غرة شعبان القادم، ووجه الوزير في تعميم عاجل كافة مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بتطبيق التنظيم الجديد.

وبموجب هذا التعميم سيكون الدوام الرسمي في المراكز الصحية بالقرى الهجر التي لا تخدمها مستشفيات قريبة، بواقع 9 ساعات ونصف الساعة من الأحد إلى الأربعاء و9 ساعات فقط لدوام يوم الخميس، تبدأ من 7:30 صباحاً، على أن يكون الدوام على فترتين (صباحية تبدأ من الساعة “7:30 صباحاً إلى 12:30 ظهراً” ومسائية من الساعة “5 عصراً إلى 9 مساءً).

واستثنى التعميم الأطباء الإستشاريين السعوديين، حيث ستكون ساعات عملهم 176 ساعة عمل شهرياً، بواقع 8 ساعات يومياً من الأحد للخميس، مع إلزامهم بأن يكونوا رهن الطلب مدة لا تزيد عن 10 ساعات شهرياً، لتغطية العمل عند الحاجة. 

كما وجه التعميم بتغطية الخدمات في هذه المراكز خلال يومي الجمعة والسبت وبعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي من قبل العاملين في هذه المراكز كمناوبة، حسب ما تقتضيه حاجة العمل، على أن يعوضوا عن ساعات العمل الفعلية التي عملوها خارج أوقات الدوام الرسمي ببدل خارج دوام حسب النظام.

أما بالنسبة للمراكز الصحية في المدن والقرى والهجر التي تخدمها مستشفيات قريبة، فيبدأ الدوام اليومي من الساعة 7:30 صباحاً ويمكن تأخيره لمدة نصف ساعة، ويكون دوام العمل الرسمي بواقع 9 ساعات ونصف يومياً من يوم الأحد إلى الأربعاء و9 ساعات فقط يوم الخميس. 

 وضع التعميم بالنسبة لهذه المراكز خيارين، فإما أن يكون الدوام الرسمي بواقع 9 ساعات ونصف الساعة يومياً من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحاً وحتى 5:30 مساءً،  و 9 ساعات فقط يوم الخميس من الساعة  8 صباحا وحتى 4 مساءً، بينما يظل دوام الأطباء الاستشاريين السعوديين كما ذكر آنفاً.

والخيار الثاني أن يكون الدوام الرسمي بواقع 9 ساعات ونصف يومياً من يوم الأحد الى الأربعاء على فترتين، فترة صباحية من الساعة “7:30 صباحاً إلى 12:30 ظهراً” وفترة مسائية من الساعة 5 عصراً وحتى 9:30 مساءً، على أن يبقى دوام الأطباء الإستشاريين السعوديين وساعات عملهم كما ذكر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب