الصحة تعيد « دوام الفترتين» للمراكز .. والتطبيق أول الشهر

  • زيارات : 258
  • بتاريخ : 24-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حسمت وزارة الصحة الجدل حول «دوام الفترتين» في المراكز الصحية وقررت تطبيقه بشكل عملي اعتبارا من أول الشهر المقبل 1436/6/1هـ ،فيما جاء القرار بعد «اجتماع رسمي « بحضور وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب وتمت فيه مناقشة القضية من مختلف جوانبها ،وتفوقت الأصوات المؤيدة لدوام الفترتين على نظيرتها المؤيدة لدوام الفترة الواحدة .

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة ان المجتمعين غلّبوا مصلحة المواطن على مصلحة الموظف وتم التصويت على إعادة دوام الفترتين وفق ضوابط عدد السكان وحاجة المنطقة عبر حصر أرقام المراجعات للمراكز الصحية .

وأكد صدور القرار ودخوله حيز النفاذ في 1436/6/1هـ واشار الى ان دوام المراكز الصحية سيكون على ثلاث فئات :»مراكز صحية تكون بنظام الدوام كامل 24 ساعة، ومراكز صحية أخرى بنظام دوام الفترتين حيث تكون الفترة اﻷولى من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، والفترة الثانية من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 8 مساءً، ومراكز صحية تستمر على دوام واحد» .

يشار الى ان عددا من منسوبي المراكز الصحية بالوزارة ناشدوا وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب بعدم اعادة دوام الفترتين الذي يرون انه يحملهم اكثر من طاقتهم، وعبروا عن ذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر واطلقوا وسماً لقي رواجا كبيرا ووصل لـ 50 الف تغريدة اسموه ( #الخطيب_ظلم_اعادة_دوام_المراكز_فترتين ).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب