” الصحة ” تطلق خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج إلكترونيًا

  • زيارات : 167
  • بتاريخ : 14-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة, خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج عبر موقعها الإلكتروني www.Moh.gov.s, إذ تمكن هذه الخدمة المستخدم من متابعة حالة معاملته المقدمة للإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالخارج، من قِبَل الهيئات الطبية العامة والمحلية، أو الملحقيات الصحية بالخارج، أو الجهات الأخرى.

ويشمل الاستعلام عن حالة طلب العلاج بالخارج, أو اعتماده، أو تمديده, كما يشمل أيضًا طلبات العلاج في المستشفيات المرجعية لغير السعوديين داخل المملكة .

وأوضح مستشار وزير الصحة والمشرف على تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة الدكتور عبدالله الوهيبي, أن النظام يهدف إلى التخلص من المعاملات الورقية واستبدالها بمعاملات الكترونية يسهل الوصول إليها في أي وقت ومن قبل أي مستخدم حسب صلاحيته, وكذلك يقوم النظام بربط الإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالخارج مع الملحقيات الصحية والهيئات الطبية العامة والمحلية الكترونياً, إضافة إلى الإسهام في الحد من ضياع أو تأخير معاملات المرضى، وتمكين الهيئات الطبية العامة والمحلية والمكاتب الصحية بالخارج من الدخول على المعاملات وإضافة تقارير أخرى إذا استدعى الأمر, ومتابعة حالة المعاملة، إلى جانب إتمام جميع الإجراءات الفنية والمالية المتعلقة بالمرضى سواء في الهيئات الطبية أو في الملحقيات الصحية في الخارج .

وأبان الدكتور الوهيبي, أن نظام الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج يقوم بإرسال رسائل نصية لمقدم الطلب لإطلاعه على وضع المعاملة, وكذلك تم توفير صفحة عبر البوابة الالكترونية لوزارة الصحة تمكن مقدم الطلب من الاستعلام عن حالة معاملته ومعرفة تاريخ آخر إجراء تم بخصوصها, إضافة إلى أنه تم إيجاد رقم اتصال موحد للرد الآلي 937, يمَكن مقدم الطلب من معرفة حالة معاملته .

من جانبه أفاد مساعد مدير عام الهيئات الطبية والمكاتب الصحية بالخارج الدكتور عدنان تركستاني, أن عدد الحالات التي حولت للعلاج داخل المملكة للمستشفيات المرجعية والتخصصية العام الماضي بلغ ما يقارب الـ 50 ألف حالة, في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الحالات المحولة للعلاج خارج المملكة العام الماضي 4400 حالة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب