«الصحة» :تطبيق نظام «حماية المواليد من الخطف» على «المناطق» كافة

  • زيارات : 292
  • بتاريخ : 26-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود عن عزم وزارة الصحة تطبيق نظام الأساور الخاص بمنع خطف المواليد من المستشفيات على مدن ومحافظات السعودية كافة، بعد خوضه مرحلة تجريبية امتدت لعام كامل في بعض مستشفيات محافظة جدة.

وقال باداود إن وزارة الصحة تعكف حالياً، على درس تطبيق نظام الأساور الخاص بمنع خطف المواليد في مستشفيات مدن ومحافظات السعودية كافة، بهدف تطبيقه خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن نظام الأساور الخاص بحماية المواليد من الخطف كان في مرحلته التجريبية التي امتدت لعام كامل، وتضمن مرحلة التركيب، والتجربة، إذ لحقه تقويم خاص من وزارة الصحة.

وأفاد بأن الشؤون الصحية في محافظة جدة في انتظار توجيه الوزارة بخصوص استمرارية النظام القديم، أو استبداله بنظام جديد، خصوصاً بعد اكتشاف بعض المشكلات في النظام السابق الذي تم فرضه على بعض المستشفيات في محافظة جدة، لافتاً إلى أن مشروع الأساور الخاص بحماية المواليد من الخطف بدأ تنفيذه على عدد من مستشفيات محافظة جدة خلال الفترة الماضية، تمهيداً لتعميمه على مستشفيات المنطقة كافة.

وأكد وجود ثلاثة مستشفيات في محافظة جدة تعمل حالياً، على تطبيق نظام الأساور القديم الخاص بمنع الخطف، وهي مستشفى العزيزية، مستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الولادة والأطفال.

وبين مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود أن المستشفيات الجديدة التابعة لوزارة الصحة في محافظة جدة التي ستباشر أعمالها خلال الأشهر المقبلة، وهما مستشفى شمال جدة، مستشفى شرق جدة، ستطبق نظام الأساور الخاص بمنع خطف المواليد مع بداية تشغيلهما مباشرة.

وطبقت وزارة الصحة خلال الفترة الماضية، نظام الأساور الخاص بحماية المواليد من الخطف، والتبديل، بسبب ما شهده عدد من مناطق السعودية من عمليات خطف، وتبديل للمواليد داخل المستشفيات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب