«الصحة» تضع 11 هدفا لـ «التحول» أبرزها التطوير والاستثمار والتأمين

  • زيارات : 49
  • بتاريخ : 15-يناير 2016
  • كتب في : محليات

atarax – hydroxyzine reduces activity in the central nervous system. it also acts as an antihistamine that reduces the natural chemical histamine in the body. phenergan price in canada phenergan price cvs phenergan without prescription generic atarax buy doxycycline online, doxycycline monohydrate lyme, doxycycline worsen acne tuberculosis finasteride 1mg results what is hyrdochloride use for in cats  رفحاء اليوم . dec 21, 2014 – uk drug buy dapoxetine online buy priligy australia common pills online dapoxetine uk pill generic priligy buy priligy treat premature  متابعات : أعلنت وزارة الصحة عن 11 هدفًا تطلق بهم عصر «التحول»، الذي يستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن، أبرزها تعزيز الرعاية الصحية الأولية، وتعزيز سلامة المرضى، رفع كفاءة التشغيل، ودعم أعمال القطاعين العام والخاص، وصناعة الأدوية والمستلزمات الوطنيه بأيدٍ وطنية، إلى جانب التامين الصحي لكل مواطن.

وأبلغت الوزارة كافة منسوبيها بمختلف فئاتهم في المرافق الصحية المختلفة بأنها ستبدأ مشروع «التحول» كون المملكة أطلقت برنامج «تحول وطني» كبير يحمل نقلة نوعية في مستوى الحياة في المملكة في كل نواحيها، ومن أهمها مجال الصحة.

وقالت إنه نظرًا لأن تحقيق هذه الرؤية النيرة لقيادة المملكة يملي علينا تحديات كبيرة في كل مجال نعمل فيه، واستجابة لهذا فقد وضعنا ميثاقًا لوزارة الصحة يحمل أهدافًا غاية في الطموح، بنيت على القدرات المميزة لدى فريق العمل في الوزارة وحرصهم على الأداء المتميز. ومتطلبات هذه الأهداف تملي القيام بتحول نوعي كبير في كل ما نؤديه من أعمال، أينما كنا في منظومة الخدمات الصحية. وتتطلب أهداف ميثاق وزارة الصحة تحقيق تغييرات أساسية في النموذج الذي نتبعه في خدمات الرعاية الصحية؛ وهذا سيتطلب تعزيزًا جذريًّا للدور الذي تلعبه التقنيات الحديثة، وتقنية المعلومات بالأخص في كل نواحيها.

كما سيتم تقوية دور الأبحاث الطبية والعلمية في مساندة عملنا، وسنعزز أنظمتنا الصحية، ويشمل ذلك تعزيز دور الصحة الأولية والرفع من جودة الخدمات الطبية وتعزيز سلامة المرضى، وسنزيد من كفاءتنا التشغيلية إلى أعلى المستويات، ونرفع من كفاءة الإنفاق إلى أقصى ما يمكن.

وتشمل الأهداف بناء الشراكات القوية مع كل من يمكنه دعم أعمالنا في القطاعين العام والخاص في المملكة وعلى المستوى الدولي، إلى جانب إنشاء نماذج جديدة للاستثمار والتمويل في المجالات الصحية، وتطوير أنظمة الحوكمة والتراخيص والاعتماد بالوزارة، وسيعزز ذلك دور القطاع الخاص في دعم منظومة الخدمات الصحية، وخصوصًا في مجال توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في المملكة.

وأشارت إلى أن برنامج التحول سيتيح الفرصة لكل مواطن للانضمام لنظام تأمين صحي وطبي قوي يتيح له الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، ولا شك في أن إتاحة الفرصة لكل العاملين في الوزارة لرفع مستوى كفاءتهم ومهاراتهم وتأهيلهم أفضل تأهيل، بالإضافة إلى استقطاب الآلاف من أبناء الوطن للعمل في كافة مجالات الخدمة الصحية، وتقديم أفضل فرص التعلم والتأهيل لهم، هو حجر الزاوية للتحول الذي نسعى إليه.

وكنواة لهذا التحول، ولدعم انطلاقاته، فسوف نقوم بتأسيس فريق لبرنامج التحول هذا، سيكون من أولى مهامه وضع استراتيجية إدارة التغيير لهذا التحول، وتحديد أولوياته ونطاقاته وخطط العمل فيه، ومن ثم تنفيذ خارطة الطريق. وسيقوم الفريق بدعم المبادرات المتعلقة بالتحول والتأكد من تماشيها مع الأهداف، وضمان حسن أدائها ومتابعة تنفيذها من خلال متابعة مؤشرات الأداء لكل مبادرة، والتأكد من حسن التنسيق بين جميع الجهات المعنية بجهود التحول في الوزارة وخارجها، ووضع استراتيجيات التواصل حول جهود التحول ومتابعة تنفيذها. buy baclofen no prescription buy cheap baclofen baclofen cheap buy baclofen lioresal cheap order baclofen online buy lioresal 10mg buy baclofen without 

وستعتمد الوزارة على كل أولئك الطموحين وأصحاب الخبرة والتأهيل في مجالات عمل فريق التحول من العاملين في الوزارة؛ لينطلقوا به حتى يصبح حقيقة واقعة يزدهر فيها كل مجال من مجالات خدماتنا الصحية. ودعت الوزارة الراغبين والقادرين من منسوبي الوزارة الى الانضمام للبرنامج للاستفادة من كافة الخبرات في جميع المجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب