الصحة تصرف 1٫4 مليار لعلاج المواطنين في المستشفيات الأهلية

  • زيارات : 262
  • بتاريخ : 24-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : مصادر طبية بوزارة الصحة أن الوزارة صرفت من ميزانيتها خلال العام الماضي 1434هـ، مليارا وأربعمائة مليون ريال استأجرت بها أسرة عناية مركزة في مستشفيات القطاع الخاص، وذلك بنقص قدره 200 مليون ريال عن العام الذي قبله، أي أن إجمالي ما صرفته الوزارة خلال العامين الماضيين بلغ ثلاثة مليارات ريال استأجرت بها أسرة في القطاع الطبي الخاص.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الوزارة وضعت خطة لتوفير 700 سرير في أقسام العناية المركزة في (8) مدن مختلفة سيتم الانتهاء منها خلال العامين المقبلين، فيما تعمل حاليا على توسعة جميع غرف الطوارئ في معظم المستشفيات الكبيرة وتوسعة أقسام العناية المركزة للكبار والصغار، وذلك من أجل مواجهة الضغط الشديد على اقسام العناية المركزة الذي اضطرها خلال السنوات الاخيرة الى استئجار أسرة للعناية المركزة وعناية القلب والحضانة في المستشفيات الاهلية.

وتعتبر وزارة الصحة القطاع الطبي الخاص شريكا رئيسا لها في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين والمقيمين لمواجهة الضغط الذي تشهده اقسام العناية المركزة في بعض المناطق والمحافظات وبالذات المكتظة بالسكان، خصوصا مع تزايد الحوادث المرورية والاصابات البليغة خلال السنوات الاخيرة، ما يتطلب زيادة التعاون مع القطاع الخاص, وزيادة اعداد أسرة العناية المركزة.

يذكر أن عدد أسرة العناية المركزة في المملكة حاليا يقدر بـ2800 سرير يتركز معظمها في المدن الرئيسية، فيما تعاني مدن ومناطق أخرى من محدودية عددها، ففي محافظة الطائف مثلا وما يجاورها (ميسان ورنية والخرمة وتربة) 100 سرير لخدمة ما يزيد على مليوني نسمة، وفي المنطقة الشرقية 131 سريرا فقط تخدم 3.5 مليون نسمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب