“الصحة” تحذر المنشآت الطبية الخاصة من التعاقد مع الأطباء الحكوميين

  • زيارات : 273
  • بتاريخ : 9-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذر وزير الصحة، الدكتور عبد الله الربيعة، المنشآت الطبية الخاصة من التعاقد مع الأطباء الحكوميين أو الممارسين الصحيين أو غيرهم من العاملين في المنشآت الصحية التابعة للدولة سواء منسوبي وزاراته أو الوزارات الأخرى.

وأشار الربيعة إلى توجيه ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، بعدم التعاقد مع الأطباء العاملين في وزاراة الدفاع، وتوجيهه بمحاسبة المؤسسات الصحية الخاصة التي تتعاقد مع منسوبي وزارة الدفاع، والإفادة عن الكوادر الصحية من الوزارة التي تعمل لدى تلك الجهات الخاصة.

يأتي ذلك بعدما لاحظته الإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة مؤخراً من كثرة عمل منسوبيها لدى القطاع الصحي الخاص، إضافة إلى ملاحظات وزير الحرس الوطني أيضاً بهذا الخصوص، وكذلك ملاحظات القطاعات الصحية الحكومية الأخرى ومستشفيات الوزارة وملاحظات “نزاهة” بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالأطباء الاستشاريين، أشار الربيعة إلى أن الأنظمة تنص على عمل الاستشاريين السعوديين في المؤسسات الصحية الحكومية التابعين لها وتحت إشرافها وليس العمل في القطاع الخاص، وذلك حسب “الوطن”.
ويتم السماح للاستشاريين السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية في حال رغبة القطاع الخاص الاستفادة من خدماتهم الاستشارية، على أن تكون الاستشارات الخارجية في حدود 3 استشارات أسبوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب