الصحة تتصدى للإجازات المرضية بالعيادات الخاصة لمنسوبيها

  • زيارات : 138
  • بتاريخ : 5-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تصدت وزارة الصحة أمس إلى تفاقم ظاهرة الإجازات المرضية بالنسبة لموظفيها، معتمدة تنظيما جديدا في هذا الشأن، إذ طالبت من المديريات العامة للشؤون الصحية والمراكز الطبية بضرورة استحداث عيادة للموظفين في المستشفيات الحكومية، وأناطت بها مسؤولية اعتماد الإجازات المرضية لمنسوبي الوزارة وكل المرافق التابعة لها.

وأكدت وزارة الصحة أن الإجازات الصادرة من أقسام التنويم بالمستشفيات الحكومية للعاملين في وزارة الصحة تقبل مباشرة ولا تعرض على عيادة الموظفين، أما بالنسبة للإجازات المرضية الصادرة من العيادات الخارجية وأقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية الحكومية ومن المستشفيات والمجمعات الطبية الخاصة فشددت على ضرورة أن يتم عرضها على عيادات الموظفين في المستشفيات لاعتمادها.

ووجهت الصحة بضرورة طباعة التقارير الطبية والتأكيد على عدم قبول التقارير المكتوبة بخط اليد، كما طالبت الوزارة بتأمين الحاجات اللازمة كافة والرفع بأي معوقات تعيق دون تنفيذ ذلك.

وجاءت خطوة وزارة الصحة تلك في وقت تناقل فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإعلان نشر على موقع متخصص في البيع يعرض أعذارا طبية من مستشفيات حكومية وأهلية مقابل 150 ريالا للأولى و80 ريالا عن الثانية.

يذكر أن وزارة الداخلية أكدت أن تزوير التقارير الطبية “جريمة جنائية” يطبق بحق مرتكبها نظام مكافحة التزوير، وطالبت هيئة الرقابة والتحقيق بتطبيق العقوبات الصادرة كافة في حق المزورين للتقارير الطبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب