الصحة تؤكد حاجتها لـ44 الف موظف من التخصصات الطبية المساعدة

  • زيارات : 279
  • بتاريخ : 14-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أوضحت وزارة الصحة حول ما تم إعلانه مؤخرا عن وظائف التشغيل الذاتي لخريجي وخريجات الدبلومات الصحية إذ أكدت بأنها مازالت بحاجة لكافة الكفاءات الوطنية من مختلف التخصصات الصحية، حيث تقدر الوزارة احتياجها من التخصصات الطبية المساعدة خلال السنة القادمة بحوالي 44 ألف منهم 7.266 احتياج لفئة فني فقط وذلك في التخصصات التالية: فني طوارئ، فني تمريض، فني صيدلة، فني مساعد طبيب أسنان، فني مختبر، فني سجلات طبية، فني تخدير، فني أشعة، فني علاج طبيعي، فني علاج تنفسي، فني معلوماتية صحية، فني أجهزة طبية، فني إدارة صحية و إدارة مستشفيات، فني مراقب وبائيات، و فني تعقيم.

و تود أن توضح الوزارة أن ما سبق الإعلان عنه بـ900 وظيفة هي المرحلة الأولى من هذه الإعلانات الوظيفية. وسيتم طرح وظائف الفنيين وغيرهم تباعا في كافة المناطق و ذلك بالإعلان عنها وعن آليات شغلها بالكوادر السعودية ومنهم خريجي الدبلومات الصحية خلال العام المالي المقبل 1436هـ.

وأضافت : ” نظرا لارتباط هذه الوظائف بصحة الإنسان الأمر الذي يتطلب معه إخضاع الموظف الجديد لفترة تدريب كافية يمكن من خلالها رفع مقدرته و كفاءته للقيام بمتطلبات الوظيفة على أكمل وجه – لذا فإن جميع من يتم تعيينهم على وظيفة فنية ستقوم الوزارة بإعداده وتدريبه من خلال برنامج تدريبي مقنن على غرار البرنامج التدريبي الذي خضع له زملائهم المشمولين بالأمر الملكي الكريم 26736 وتاريخ 12/7/1434 هـ.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب ما يقارب 5.500 متدرب من خريجي الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر السامي الكريم رقم 26736 وتاريخ 12/7/1434 . ستقوم الوزارة بتعيين من يجتاز منهم البرنامج التدريبي على وظائف التشغيل الذاتي في مختلف مرافق الوزارة الصحية بداية العام الهجري 1436 إنفاذا للأمر السامي الكريم. وننوه على أن المقام السامي كان قد وافق في العام 1434 على اعتماد أسلوب التشغيل الذاتي في كافة المستشفيات والمراكز الطبية بوزارة الصحة بصورة تدريجية بالاتفاق مع وزارة المالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب