الصحة تأمن أجهزة للفيروسات بقيمة 47 مليون ريال

  • زيارات : 235
  • بتاريخ : 30-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة تأمين أجهزة الفيروسات لمختبرات وزارة الصحة بجميع مناطق المملكة وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 47 مليون ريال (ستة وأربعون مليون وثمانمائة وأربعة وسبعون ألفا وعشرون ريال) .

أوضح ذلك مستشار وزير الصحة رئيس لجنة فحص العروض محمد السبيعي ، مشيراً إلى أن هذه الأجهزة (إليزا) سيتم توزيعها على أقسام الفيروسات في مديريات الشؤون الصحية .

ولفت السبيعي أن هذه الأجهزة تتميز بأنها ذات نظام مفتوح ويمكن لها العمل على أي محاليل من أي شركة بدون أي عوائق ويمكن لها أن تعمل أي نوع من الفحوصات المخبرية التي تعتمد على نظام الإليزا ، مبيناً أن هذه التقنية تعد من التقنيات المخبرية التشخيصية الواسعة الاستخدام في معظم مختبرات التحليلات المرضية وخاصة في تشخيص الفيروسات حيث يمكن أن تعمل على تحليل عدد كبير من العينات وتستغرق أقل وقت بالإضافة إلى أن حساسيتها العالية تبلغ 99% .

وأكد السبيعي أن المواقع المستهدفة بهذه الأجهزة هي المختبرات المركزية حيث سيتم تدعيمها بالأجهزة أوتوماتيكية كاملة ، فيما سيتم تدعيم مستشفيات 300و 500 سرير بالأجهزة النصف أتوماتيكية، وأضاف أن الوزارة تسعى من خلال ذلك إلى تحسين وتجويد خدمات المختبرات التابعة لها في كافة مناطق المملكة وبما يسهم في الإرتقاء بمستوى أداءها وتقديم نتائج دقيقة وواضحة في تشخيص الحالات المرضية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب