“الصحة”: الطب الشرعي بالمعيصم تعامل مع وفيات حادثة الحرم بحرفية

  • زيارات : 91
  • بتاريخ : 14-سبتمبر 2015
  • كتب في : محليات

visit release of lipitor generic cost of zoloft 25 mg the insurance of purchase prednisone buy estrace online, buy estrace cream cheap, buy ethinyl estradiol uk . no prescription maximum surgery stays among similar teams in the  رفحاء اليوم propecia yeast infection propecia reviews . متابعات : كشف مدير عام الإدارة العامة لمراكز الطب الشرعي بوزارة الصحة الدكتور خالد جابر عن الانتهاء من مشروع إدخال خدمة الشعاع المقطعي في مركز الطب الشرعي بالرياض ولما لهذا التطور الذي يعتبر الأول من نوعه في حيثيات تملك مركز طبي شرعي في منطقة الشرق الأوسط (الخليج والدول العربية المجاورة) وتوفيرها بعد اكتمال تأهيل الكوادر الفنية والاعتزام بالبدء في تطبيق هذه الخدمة مع بداية العام الهجري القادم بصورة روتينية لجميع حالات الوفيات المحالة لعناية خدمة الطب الشرعي وأيضا تدريجيا لغيرها من حالات الوفيات الأخرى للتوسع في التدوين الشامل مثلا في حالات الإصابات الرضية المتعددة الناجمة عن حوادث السيارات والتي كانت الإحصائية الأخيرة في منطقة الرياض تحوي أكثر من (600) حالة وفاة مرورية. 

buy dapoxetine 30 mg pills in uk . men’s health. erection packs, dental whitening, visa, personal care. buy zyban tablets buy zyban وقال إن إدخال هذه الخدمة المهمة مفيد جداً في التعامل مثلا مع حالات الوفيات التي نجمت عن حادثة الرافعة بالحرم المكي الشريف فحدوث ما يقارب (107) حالات وفاة تم التعامل معها بحرفية وبسرعة من قبل طاقم الطب الشرعي الوطني للتعامل مع الكوارث والمتمركز أثناء فترة الحج في مجمع المعيصم والذي تم دعمه من العاملين في مركزي مكة المكرمة وجدة للتعامل مع هذا العدد بعد السماح لإكمال الأعمال الضرورية الرئيسة من قبل زملائهم من الخبراء في الأدلة الجنائية بالشرطة ساعدت على تخفيف المعاناة على الأقارب والمعارف والأصدقاء في هذا الظرف الصعب وفي هذا التوقيت فمن الممكن اكتمال التوثيق الطبي الشرعي للوفيات عبر الاستفادة من هذه التقنية في حصر دقيق للإصابات الداخلية خاصة بعد ما قام العاملون بالطب الشرعي بالانتهاء من توثيق الإصابات الخارجية عبر الكشف الظاهري للجثامين والأشلاء. 
 
وبين أن هذه التقنية ليست صعبة المنال فتوفرها أصبح سهلا، مبيناً أنه يوجد في مجمع المعيصم للطب الشرعي المكان والسعة لاحتواء مثل هذا الجهاز بصورة ثابتة بديلا عن إمكانية الحاجة لاستعمال جهاز من هذا النوع موجود بوضعية متحركة في عربة ناقلة كما هو متوفر للأدلة الجنائية في الأمن العام مؤكداً أن الاستفادة مردودها إيجابي في إكمال التوثيق بصورة شاملة مع توفير الوقت في مثل هذه الحالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب