الشيخ الخثلان يحذر من مطلقي هاشتاقات السب والشتم في “تويتر”

  • زيارات : 116
  • بتاريخ : 20-فبراير 2016
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : buy lioresal online ( buy generic zoloft amoxil generic name buy amoxil generic name celebrex buy cheap no prescription amoxil generic name prescriptions buy synthroid visa free sample online  canada – buy online without prescription. discounts up to 90 %. fda approved drugs. overnight delivery. free shipping available. absolute  generic baclofen find where to buy fluoxetine pills online – how to purchase your fluoxetine medication – best on-line drugstores – trustworthy and reliable stores. ) in australia . muscle relaxant drug lioresal in cheap australian pharmacy (fast delivery). buy generic lioresal online حذّر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد الخثلان؛ من خطورة إنشاء ما يسمّى بالوسم “هاشتاق”؛ على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مؤكداً أن ما يُكتب فيه يتحمّل مسؤوليته مُنشِئه؛ وقد يتحمّل أوزاراً وذنوباً من أولئك الذين جعلوه ساحة للسباب والشتم والقذف والحديث في أعراض المسلمين.

وأثناء استضافته في برنامج “هو الدليل” على قناة بداية الفضائية، قال “الخثلان”: “من يُنشئ “هاشتاق” موجّهاً لانتقاد شخص معيّن، ويبدأ غيره بالكتابة فيه من سِباب وشتم وتنّقص ووقوع في أعراض هذا الإنسان، فإن من أنشأ ذلك؛ عليه من الآثام والذنوب مثل ذنوب كل من كتب فيه، لقوله صلّى الله عليه وسلم: “من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً”.

وأضاف: “وضع مثل هذه الهاشتاقات فيه خطورة كبيرة، وحقوق العباد أمرها عند الله عظيم جداً، وربما يتكلّم الإنسان بكلمة؛ في نظره أنه غير مؤثر أو جارح؛ ولا يعلم بأنه أثّر بدرجة كبيرة على من كتب فيه”.

وأشار “الخثلان” إلى أن الناس بشر تقع منهم أخطاء في جميع المجالات، سواءً كانوا في التعليم أو رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وغيرهم، مؤكداً أن الأخطاء تُعالج وأسلوب التعميم فيه خطأ، ويعتبر قلّة وعي وعدم إنصاف.

وأردف “الخثلان”: “وسائل التواصل وسرعة النشر فيها، قد يصادفه نشر شيء مبتور أو مجتزئ ضد أحد وينتشر بسرعة، بينما قد يكون هناك رد أو تصحيح”.

يُشار إلى أن برنامج “هو الدليل”، يُبث أسبوعياً كل يوم جمعة على قناة بداية، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويستضيف أعضاء هيئة كبار العلماء.

ويعمل على إعداد البرنامج وتقديمه، الزميل الإعلامي علي آل سلطان، وفي التنسيق الإعلامي محمد ناصر، وهو يبثّ برعاية من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة القريات شمال المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب