الشيحي : ملتقى المثقفين عار وخزي على الثقافة

رفحاء اليوم . خاص

قال الكاتب صالح الشيحي إن تغريدته عبر “تويتر” التي قال فيها ” إن ما يحدث في بهو ما ريوت على هامش ملتقى المثقفين عار وخزي على الثقافة… آمنت أن مشروع التنوير الثقافي المزعوم في السعودية يدور حول المرأة “, ليست ردت فعل انفعالية لحظية, مشيراً إلى أن اللقاءات الثقافية ولدت لديه انطباعاً سيئاً عن بعض المثقفين والمثقفات حيث قال في تغريدة أخرى ” 1. لم أعمم ؛ ولذلك ليس ثمة مبرر لغضب بعض الزملاء والزميلات. 2. ماذكرته هو تمام صورة ذهنية تشكلت على مدى ملتقيات كثيرة والله الموفق “.

في حين ردت الفعل كانت سريعة من قبل عبده خال الذي هدد الشيحي برفع قضية عليه وقال عبر حسابه في تويتر ” أخي صالح : هل من النبل أن تمضي لشأنك بينما أعراض الناس تهتك بألسنة حداد، وهل من الدين أن تمارس القذف وتمضي..اتق الله فنحن ننتظر ”

ثم قال خال ” الأخ صالح خرجت تهمتك عن الحدود، فأما ان تثبت واما ان تنتظر دعوة قضائية بتهمة القذف، فاعتذر قبل ان تصل إلى هناك “

ولكن لم يكن صالح الشيحي وحده من تشكلت لديه هذه الصورة الذهنية عن المثقفين واجتماعاتهم بل كانت ردت فعل الصحفي الأستاذ حزام العتيبي قوية حيث قال ” من صالح البعض الا يقومون بالمزايدة والمهايطة والا سوف اذكر بعض اسمائهم “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب