الشيحي لـ”وزير المالية”: رفع الرواتب قرار ستصدره شئت أم أبيت

  • زيارات : 368
  • بتاريخ : 10-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : علّق الكاتب صالح الشيحي، على الدراسة التي أكدت أن الحد الذي يكفل للأسرة المكونة من خمسة أفراد في المملكة “حياة كريمة” من دون لجوئها إلى البحث عن مساعدات يبلغ 8926 ريالا شهرياً.

وذكر في مقال نشرته صحيفة “الوطن”، أن “أسوأ شيء أن تعتقد أنك الوحيد القادر على فهم الأمور وتقديرها التقدير الصحيح، أسوأ من ذلك أن يكون القرار بيدك”، مضيفاً أن “من حقك أن ترفض الآراء التي تعارض رأيك حينما تكون وجهات نظر عامة أو انطباعات عابرة أو استنتاجات غير مثبتة، لكن حينما تكون الآراء مرتكزة على دراسات بحثية علمية وترفضها فأنت تمارس سلطوية غير مفيدة!”.

واستطرد الكاتب “الشيحي” في مقاله الذي عنونه بـ “ليست انطباعات عابرة!”، قائلاً: “لا أظن كاتباً اجتماعياً لم يتحدث عن تدني مستوى الرواتب في بلادنا، حتى الشعب تفاعل بشكل كبير غير مسبوق في “تويتر” للحديث عن ذلك، مجلس الشورى هو الآخر – وإن كان أقل من طموحاتنا في صنع القرار – تحدث عن هذه النقطة كثيراً، خاصة رواتب المتقاعدين، الجهة الوحيدة غير المقتنعة بذلك هي وزارة المالية، لا أظنها ستشعر، المسؤولون فيها يعيشون في أبراج عالية لا يشعرون بالناس!”.

وتابع “أمس القريب، أصبحنا أمام مفصل مهم في مسألة الأجور في بلادنا، كشفت دراسة أصدرتها “مؤسسة الملك خالد الخيرية” أن الحد الذي يكفل للأسرة المكونة من خمسة أفراد في السعودية “حياة كريمة” من دون لجوئها إلى البحث عن مساعدات يبلغ 8926 ريالا شهرياً!”.

واختتم الكاتب مقاله “نحن الآن لا نتحدث عن انطباعات عابرة كما كانوا يدحضونها، نحن نتحدث عن دراسة علمية تمت على 10 آلاف أسرة في جميع مناطق المملكة، لاحظوا أن متوسط عينة الدراسة على الأسرة المكونة من خمسة أفراد!.. رفع الرواتب قرار سيصدر شاء وزير المالية أم أبى، الوزير الذي لم يقتنع رغم كل البراهين لن يقتنع أبدا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب