“الشورى” يوافق على نظام “مراكز الأحياء” للنهوض بالأحياء وحل مشكلاتها

  • زيارات : 229
  • بتاريخ : 3-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق مجلس الشورى اليوم (الثلاثاء) على مشروع نظام مراكز الأحياء في مناطق المملكة، للعمل على النهوض بالبرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والتوعوية داخل الأحياء وتنفيذها، فضلا عن اقتراح وتشجيع المشروعات التعاونية بين أفراد الحي.

كشف ذلك مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد عقب جلسة اليوم، مبينا أن المجلس وافق على مشروع نظام مراكز الأحياء المقترح من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي، استناداً إلى المادة 23 من نظام المجلس، بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة المقترح.

وأشار إلى أن مشروع النظام يتكون من 22 مادة، وتنشأ بموجب هذا النظام مراكز للأحياء في مناطق المملكة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة وتتولى الإشراف عليها إمارات المناطق.

وأضاف أن من أبرز مواد مشروع النظام تكوين مجلس إدارة لكل حي يرفع قراراته وتوصياته إلى رئيس مجلس مراكز الأحياء على مستوى المنطقة، ويتكون مجلس إدارة الحي من خمسة من ساكني الحي وعمدته وثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة من منسوبي عدة جهات.

ولفت إلى أن مجلس إدارة الحي يختص بإقرار البرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والتوعوية والتدريبية والإشراف على تنفيذها واقتراح وتشجيع المشروعات التعاونية بين أفراد الحي وبذل المساعي لحل المشكلات الاجتماعية بين أفراد الحي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب