“الشورى” يوافق على ملاءمة دراسة مقترح “نظام شهيد”

  • زيارات : 144
  • بتاريخ : 20-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق مجلس الشورى في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين، على ملاءمة دراسة مقترح مشروع “نظام شهيد”، المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد، والرامي لتوحيد مزايا شهداء الواجب ومن في حكمهم وتسهيل إجراءاتهم وتأمين الرعاية اللازمة لذويهم من بعدهم على عدة أصعدة.

ومن المقرر أن يحيل المجلس لاحقاً المشروع المقترح إلى لجنة الشؤون الأمنية، التي بدورها تقوم بدراسته بشكل مفصل، ومن ثم تعيده للمجلس ليناقشه في الجلسة العامة.

وينص مشروع “نظام شهيد” على منح الشهيد وساماً، وترقيته للمرتبة التالية لمرتبته، ومنحه أعلى راتب بالدرجة المرقى إليها وكامل البدلات والعلاوات كما لو كان على رأس العمل، وإسقاط كافة الديون والعُهد الحكومية المستحقة عليه، والديون للبنوك المحلية، وإعفاؤه من سداد قروض صندوق التنمية العقارية وبرامج الدعم السكني.

كما يتضمن صرف مبلغ فوري لأسرة الشهيد بما يعادل الدية الشرعية (300 ألف ريال) تُعطى للأسرة وقت تقديم العزاء، ثم مبلغ تكريمي قدره مليون ريال، ويقرّ توظيف زوجات الشهيد وأولاده وبناته، ونقلهم لأقرب مكان من إقامتهم، ومنح أبنائه أفضلية القبول بالجامعات والكليات العسكرية والمهنية والابتعاث الداخلي والخارجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب