«الشورى» يوافق على خفض رسوم رخص القيادة

  • زيارات : 259
  • بتاريخ : 4-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق مجلس الشورى على تعديل المادتين 36 و 41 من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 26/10/1428هـ. جاء ذلك خلال الجلسة العادية العاشرة لمجلس الشورى التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن آل الشيخ.

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد الحمد – في تصريح بعد الجلسة – أن المجلس وبعد أن استمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء تجاه مقترح التعديل المقدم من عضو المجلس السابق الدكتور عبد الرحمن العناد بموجب المادة 23 من نظام المجلس ، التي تلاها رئيس اللجنة الدكتور سعود السبيعي وافق على تعديل المادة 36 من نظام المرور (جدول رسوم رخص القيادة بأنواعها) الملحق بنظام المرور فيما يتعلق برسوم رخص القيادة الخاصة فقط بحيث يصبح الرسم 20 ريالاً للسنة ، كما وافق على تعديل المادة 41 من نظام المرور بحيث يكون نصها : (تكون مدة صلاحية رخصة القيادة الخاصة ورخصة قيادة الدراجات الآلية من سنتين إلى عشر سنوات وبقية أنواع الرخص خمس سنوات).

وأشار إلى أن المجلس قد أيد اللجنة التي رأت أن قيادة السيارة من الحقوق الأساسية للقادرين عليها ولا ينبغي أن يدفع لقاء التمتع بهذا الحق مقابلاً مادياً يفوق التكاليف الإدارية التي تتطلبها إجراءات استخراج الرخصة ، كما أن تعديل المادة 41 يوجد خيارات أمام طالب الرخصة الخاصة في عدد السنوات التي يحدد فيها حاجته لسريان صلاحية رخصة القيادة .

 

كما وافق المجلس على توصية إضافية قدمتها عضو المجلس الدكتورة وفاء طيبة تدعو وزارة الصحة لتأهيل كوادر متخصصة طبية وفنية وتأهيلية في مجال المسنين Geriatric medicine وذلك لإنشاء عيادات تخصصية مرجعية في مستشفياتها لكبار السن وتدريب الأطباء في المراكز الصحية على تقصي ومعالجة المشكلات الصحية الشائعة بين كبار السن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب