“الشورى” يناقش مقترح مشروع نظام مراكز الأحياء.. الاثنين

  • زيارات : 301
  • بتاريخ : 12-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والعشرين التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين تقرير اللجنة الخاصة بدراسة مقترح مشروع نظام مراكز الأحياء المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي وفق المادة (23) من نظام المجلس .
وتهدف مراكز الأحياء بحسب مشروع النظام الذي يتكون من ثلاث وعشرين مادة إلى تنمية ثقافة العمل التطوعي وتعزيز السلوك الاجتماعي الإيجابي ونشر الوعي السليم والأخلاق الفاضلة ورفع روح المواطنة والإحساس بالمسؤولية بين أفراد الحي.
كما يهدف مشروع النظام إلى إحياء دور التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية بين أفراد الحي والمجتمع والاستفادة من ذوي القدرات المختلفة لزيادة فاعلية وقدرات أفراد المجتمع والنهوض بمستوى الأحياء اجتماعيًا وتعليميًا وثقافيًا وصحيًا واقتصاديًا وأمنيًا.
وينشأ بموجب النظام لكل مركز من مراكز الأحياء جمعية عمومية ومجلس إدارة منتخب وأمانة عامة، كما نص مشروع النظام على إنشاء مجلس لمراكز الأحياء في كل منطقة يرأسه أمير المنطقة.
وفي ذات الجلسة يستكمل المجلس الاستماع لوجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي تجاه التوصيات ، إضافية المقدمة من بعض الأعضاء على تقرير اللجنة بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433/1432هـ.
كما يناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات – المركز الوطني للتصديق الرقمي – في المملكة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مقترح تعديل المادة الخامسة عشرة من نظام التقاعد المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/41) وتاريخ 29/7/1393هـ والمقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري بموجب المادة (23) المعدلة من نظام مجلس الشورى.
وفي جلسة المجلس العادية الثلاثين التي يعقدها المجلس الثلاثاء المقبل يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي، في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
كما يصوت المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، تجاه مقترح مشروع نظام الخصخصة المقدم من عضو المجلس السابق الأستاذ حمدي الجهني بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.
ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مشروع نظام المناطق المحمية للحياة الفطرية المعاد لمجلس الشورى عملاً بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى، وتقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، وبشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1434/1435هـ.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن مقترح مشروع “نظام حرية المعلومات” المقدم من عضو المجلس الدكتور فايز الشهري استناداً إلى المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب