الشورى يناقش تقرير ديوان المراقبة ويبحث تعديل نظام رعاية المعوقين

  • زيارات : 213
  • بتاريخ : 24-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والأربعين التي يعقدها بعد غد الاثنين تقرير لحنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1434/1435هـ .
كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مقترح مشروع نظام الخدمات الإسعافية والمسعفين في المملكة العربية السعودية المقدم من عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي استناداً إلى المادة (23) من نظام مجلس الشورى ، وقد أوصت اللجنة بالموافقة على ملاءمة دراسة المقترح المكون من 27 مادة ويهدف إلى تحسين جودة الخدمات الإسعافية ، ووضع الإطار التنظيمي لممارسة الخدمات الإسعافية وللعاملين في مجالها.
كما تنص مواد المقترح على دعم برامج التدريب وتوعية المجتمع بجوانب الخدمة الإسعافية ، وتحدد المواد الجزاءات المتعلقة بالخدمة عند المخالفة وذلك لضمان الجودة في الخدمة وتعزيز سلامة المرضى .
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح تعديل المواد (الثانية) و (الثامنة) و(الحادية عشرة) من نظام رعاية المعوقين المقدم من أعضاء المجلس الدكتورة لبنى الأنصاري والدكتورة لطيفة الشعلان والدكتورة منى آل مشيط والدكتورة نهاد الجشي وكذلك مقترح مشروع تعديل نظام رعاية المعوقين المقدم من عضو المجلس الدكتور ناصر الموسى استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس.
ويهدف المقترح – الذي أيدته اللجنة وأوصت بالموافقة على ملاءمة دراستها له – إلى تفعيل نظام رعاية المعوقين الذي تم إقراره سابقاً ولم تصدر له اللائحة التنفيذية ، وتفعيل آليات النظام المتمثلة في المجلس الأعلى لشؤون المعوقين والأمانة العامة للمجلس والميزانية المخصصة للمجلس لتتناسب مع متطلبات ذوي الإعاقة في المملكة .
ويدرج المقترح الحقوق القضائية للمعاق والتي لم تتناولها المادة الثانية من النظام الحالي الذي نص على أن تكفل الدولة حق المعوق في خدمات الوقاية والرعاية والتأهيل .
وفي موضوع آخر يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة ، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1433/1434هـ.
وفي الجلسة العادية الثانية والأربعين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع تعديل بعض مواد نظام المنافسات والمشتريات الحكومية المقدم من عضو المجلس الدكتور سعد مارق استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس.
كما يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1433/1434هـ.
وقد طالبت اللجنة في توصيتها الثالثة الهيئة بالإسراع في تنفيذ آلية مشروع العدادات الذكية للمستهلكين والتنسيق في ذلك مع الجهات المعنية لتمويل هذا المشروع .
وسيناقش المجلس ضمن جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1434/1435هـ، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البيئة والمحافظة عليها بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب