“الشورى” يناقش تعديلات نظام المجالس البلدية

  • زيارات : 202
  • بتاريخ : 21-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية “32”، التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء على مشروع نظام المجالس البلدية الصادر بشأنه قرار مجلس الشورى رقم 43/ 22 وتاريخ 23/ 5/ 1433هـ.

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان: “ناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التعديلات على مشروع نظام المجالس البلدية الذي تلاه رئيس اللجنة محمد المطيري”.
 
وأضاف: “أيدت اللجنة رأي الحكومة في 13 تعديلاً على المواد الأولى والثانية والثالثة والرابعة والسابعة والثامنة والرابعة عشرة والخامسة عشرة والسابعة عشرة والرابعة والعشرين والسادسة والعشرين والثلاثين والثالثة والثلاثين والسابعة والثلاثين والثانية والأربعين والثامنة والأربعين والثانية والخمسين والسابعة والخمسين والحادية والستين والثامنة والستين والتاسعة والستين، والفقرة 2 من المادة الخامسة والأربعين من مشروع النظام”.
 
وأردف “الصمعان”: “اللجنة لم تؤيد التعديلات التي أدخلتها الحكومة على ثماني مواد من مشروع النظام أبرزها التعديل على المادة التاسعة بحذف الفقرة (3)، والتعديل على الفقرة (2) من المادة الثانية عشرة، وتعديل الحكومة على المادة الثانية والثلاثين”.
 
وأشار إلى أن التعديلات التي طالبت بها الحكومة ولم تر اللجنة مناسبتها تناولت ما يخص انقطاع عضو المجلس البلدي عن حضور الجلسات، وما يخص ميزانية المجالس البلدي حيث ترى اللجنة استقلاليتها عن ميزانية وزارة الشؤون البلدية والقروية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب