“الشورى” يعيد مناقشة مواد نظام العمل.. الاثنين المقبل

  • زيارات : 326
  • بتاريخ : 25-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يعيد مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة التي يعقدها بعد غد الاثنين مناقشة بعض مواد نظام العمل التي صوت المجلس بالموافقة على تعديلها في الجلسة الخامسة والستين التي عقدت يوم الاثنين 13 / 2 / 1435هـ بناء على طلب عدد من أعضاء المجلس.

وتجيز المادة الحادية والعشرين من قواعد عمل مجلس الشورى واللجان إعادة عرض موضوع سبق للمجلس أن اتخذ قراراً بشأنه قبل رفعه لمقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، وذلك بناء على اقتراح من رئيس المجلس أو اللجنة المعنية أو خمسة عشر عضواً من أعضاء المجلس، ونصت المادة على “ما لم تسفر المناقشة عن قرار جديد يكون القرار الأساس باقياً”.

ويستمع المجلس – خلال هذه الجلسة – إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1433/1434هـ ، وسيصوت المجلس على ثلاث توصيات قدمتها اللجنة بشأن التقرير.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1433/1434هـ ، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1433/1434هـ .

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن اقتراح تعديل المادة التاسعة من لائحة المدارس الأجنبية ، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام رعاية كبار السن في المملكة والمقدم من عضو المجلس السابق المهندس سالم المري بموجب المادة 23 من نظام المجلس.

وفي جلسة مجلس الشورى العادية الثامنة التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء على طلب إعادة دراسة تعديل المادة السابعة من نظام قوات الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم م/30 وتاريخ 4 / 12/ 1384هـ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب