“الشورى” يطلب إيضاحات حول إيجابيات “ساهر” ويبحث عدم مضاعفة مخالفاته

  • زيارات : 297
  • بتاريخ : 14-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بحثت لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى دراسة أعدها فريق من وزارة الداخلية حيال نظام الرصد الآلي “ساهر”، إضافة إلى تعديل المادة 73 من نظام المرور المتعلقة بآلية ضبط مخالفات السير.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع للجنة الذي عقدته في مقر المجلس اليوم (الثلاثاء) برئاسة رئيس اللجنة اللواء الدكتور محمد بن فيصل أبوساق، وبحضور مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبد الرحمن المقبل وعدد من مسؤولي الإدارة.

وطرح أعضاء اللجنة عدة ملحوظات واستفسارات على مسؤولي الإدارة العامة للمرور بشأن تعديل المادة 73 من نظام المرور، حيث طلب الأعضاء إيضاحات بشأن المؤشرات الإيجابية التي أسهم بها نظام “ساهر” في خفض معدلات الحوادث والإصابات والوفيات ومدى دقتها.

وشملت الدراسة ربط قيمة المخالفة بخطورة السرعة على الطرق وليس بالمدة، كما تضمنت عدم مضاعفة المخالفة إلى الحد الأعلى إلا إذا تكررت للمرة الثانية في نفس السنة ولم يتم سداد قيمة المخالفة الأولى فتضاعف الغرامة المالية إلى حدها الأعلى.

كما اقترح عدد من أعضاء اللجنة أن تكون عقوبة المخالفات الخطرة المتكررة التوقيف وليس دفع الغرامة فقط، وجرى خلال الاجتماع تداول عدد من الآراء والملحوظات بشأن المادة المطلوب تعديلها، قبل ان يتقرر استكمال اللجنة مناقشة الموضوع في اجتماع لاحق تمهيداً لتقديم تقريرها بشأنه للمجلس خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب