“الشورى” يطالب بصرف بدل خطر وعدوى للمسعفين والعاملين الميدانيين بـ “الهلال الأحمر”

  • زيارات : 212
  • بتاريخ : 12-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعا مجلس الشورى اليوم (الاثنين) إلى دعم هيئة الهلال الأحمر السعودي، لاعتماد ميزانيتها السنوية اللازمة للقيام بالمهام الموكلة لها ولتتمكن من تطوير خدماتها، مطالباً بصرف بدل خطر وعدوى للمسعفين والعاملين الميدانيين في الخدمات الإسعافية.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد آل عمرو عقب جلسة اليوم أن المجلس بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي، دعا إلى تسهيل أعمال الهيئة الإسعافية في مواسم الحج والعمرة وتوفير مراكز مناسبة لها في المشاعر المقدسة وداخل مرافق الحرمين الشريفين، للوصول لطالب الخدمة الإسعافية بيسر وسهولة.

وطالب المجلس بصرف بدل خطر وعدوى للمسعفين والعاملين الميدانيين في الخدمات الإسعافية، وهي التوصية التي تبنتها اللجنة من مضمون التوصية الإضافية التي تقدمت بها عضو المجلس الدكتورة نوره الأصقه.

وشدد المجلس على ضرورة دراسة إسناد حالات الإخلاء الطبي للمرضى الذين تستدعي حالاتهم المرضية نقلهم من أي مدينة في المملكة لأي من المستشفيات المرجعية إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي ودعمها بالإمكانات اللازمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب