الشورى يطالب باحتساب خدمات المجاهدين في التقاعد.. ويشترط المرتبة الثابتة

  • زيارات : 189
  • بتاريخ : 25-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طالبت لجنة شوريَّة بالموافقة على أن تحتسب خدمات المجاهدين الواقعة من الأول من شهر رجب عام 1388 إلى الأول من رجب عام 1435 لأغراض التقاعد بشرط توافر خدمة على مرتبة ثابته، وأوصت اللجنة المالية بأن تسدد وزارة المالية للمؤسسة العامة للتقاعد مبلغ (734) مليون ريال لمرة واحدة مقابل الكلفة المترتبة على احتساب خدمات المجاهدين من المدة المشار إليها على ان يكون ذلك قبل بدء المؤسسة في صرف الاستحقاق التقاعدي المترتب عليها، وفقاً لآلية السداد التي تتفق عليها وزارة المالية ومؤسسة التقاعد.

وشددت توصيات اللجنة التي يناقشها مجلس الشورى بعد غدٍ الاثنين على وضع ضوابط محددة لمعالجة الحالات التي تقع بعد تاريخ 1 رجب 1435، مع تحديد الجهة الملزمة بسداد الكلفة المترتبة على احتساب خدمات المجاهدين لمؤسسة التقاعد، وتوقيت وآلية السداد والصرف للمستحقين.

وأيَّدت مالية الشورى ما اتفق عليه ممثلو الجهات التي شاركت بتنفيذ الأمر السامي الصادر في السادس عشرة من جمادى الآخر عام 1432 بدراسة حصر المجاهدين الذين تم توظيفهم بعد الأول من شهر رجب عام 1388 وتحديد الكلفة المالية المترتبة على احتساب خدماتهم لأغراض التقاعد، بضرورة وضع ضوابط محدد لمعالجة الحالات المستقبلية، سواء من خلال التعيين على وظائف رسمية خاضعة لنظام التقاعد، او تحديد الجهة الملزمة بدفع الكلفة لنظام التقاعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب