الشورى يدعو الاجتماعية إلى منح نصف راتب بدلا لموظفي الحماية

  • زيارات : 298
  • بتاريخ : 21-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طالب مجلس الشورى وزارة الشؤون الاجتماعية بسرعة استكمال الاستراتيجية الوطنية للتصدي للعنف الأسري وتنفيذ برامج التوعية اللازمة التي كلفت الوزارة بها، ومنح موظفي وموظفات دور الحماية الاجتماعية بدلا نقديا بمقدار 50 % من الراتب الأساسي، وإسناد إجراء دراسة شاملة لأداء الوزارة بشكل كامل إلى جهة محايدة من بيوت الخبرة لتقديم مقترحاتها لتطوير الأداء وبناء القدرات للعاملين فيها.

وأكد المجلس، خلال جلسته العادية السابعة التي عقدها أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري، ضرورة وضع الوزارة برامج وخدمات نوعية للفئات المستفيدة من دور الحماية الاجتماعية، ورفع مستوى الأداء لموظفي وموظفات دور ووحدات الحماية الاجتماعية وتدريبهم على التعامل الأمثل مع الحالات التي يتعاملون معها، وتعزيز دورها في مجال الحماية الاجتماعية خاصة فيما يتعلق باستكمال افتتاح دور الحماية الاجتماعية في مناطق السعودية التي سبق اعتماد افتتاح وحدات للحماية الاجتماعية فيها وفي المناطق التي لم يعتمد لها وحدات للحماية الاجتماعية.

صوامع الغلال ومطاحن الدقيق

قرر المجلس الموافقة على أن تعمل المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على ترشيد استهلاك الدقيق والحد من إهداره، والتوسع في استخدام التقنية لتقليل الاعتماد على الأعمال اليدوية، مشددا على أهمية توفير المؤسسة دقيقا خاليا من الجلوتين للمصابين بمرض حساسية القمح.

مداخلات

• البنك متباطئ في مجال تقديم القروض للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن والحرف.

• يجب أن يدعم البنك القروض الإنتاجية والأسر المنتجة، وينشئ حاضنات لأعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

• تسهيل الشروط للحصول على قروض لسائقي سيارات الأجرة، وإعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من شرط الكفيل.

• غالبية موظفي البنك من حملة الشهادة الثانوية، ويجب استقطاب أصحاب الشهادات العليا دعما لكفاءة أدائه.

بنك التسليف

ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1435/1434هـ، وأكدت اللجنة في توصياتها أهمية التوسع في العمل مع الصناديق والبرامج الخاصة التي تقدم قروضا للشباب لتطوير قدراتها الإدارية والمالية وتمكينها من زيادة وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامجها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب