«الشورى»: يدرس منح الموظف إجازة 3 أيام براتب كامل

  • زيارات : 170
  • بتاريخ : 13-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يبحث مجلس الشورى عددًا من المقترحات لتعديل وإضافة مواد لنظام الخدمة المدنية ولائحة الإجازات، المقدمة من الأعضاء.

وكشفت مصادر في المجلس لـ»المدينة» عن أبرز ما تم تقديمه في تلك التعديلات والمقترحات والتي طالبت بإعطاء الموظف حق التغيب عن عمله براتب كامل لمدة 3 أيام في حالات الزواج، وولادة طفل، أووفاة أحد أقاربه من الدرجة الأولى أوأقرباء أحد الزوجين من الدرجة الأولى.

وأوضحت المصادر أن لجنة الإدارة والموارد البشرية والتي تدرس هذه التعديلات أيدت في دراستها الأولى للمقترح بأن موظف الخدمة المدنية كثيرًا ما يتعرض لحالات تستدعي غيابه عن عمله لعدة أيام في حين لا يوجد في نظام الخدمة أولائحة الإجازات ما يضفي شرعية الغياب عن هذه الحالات ولا يعرض الموظف للمساءلة أمام جهته، مثل الغياب بداعي الزواج أووفاة أحد الأقارب أوولادة أونحوذلك، ومع أن الموظفين يضطرون للغياب في مثل هذه الحالات وتكون ضمن باب المسكوت عنه إلا أنها تعد مخالفة تستحق المساءلة، ولذلك رأت اللجنة أن التعديلات تضع تلك الممارسات في سياق نظامي وإطار قانوني فأوصت بملاءمة دراسة المقترح وأعدت تقريرًا للمناقشة في جلسة الشورى المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

من جانب آخر من المقرر أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التعديلات المقترحة على نظام الدفاع المدني ووجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1434/1435هـ.

ومن الموضوعات المقرر مناقشتها تقرير لجنة الشؤون المالية بِشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1434/ 1435هـ. كما يناقش الاعضاء تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1434/1435هـ.

وفي السياق ذاته من المقرر ان يناقش الاعضاء تقرير لجنة الادارة والموارد البشرية بِشأن مقترح تعديل الفقرة 1/ب من المادة 19 والفقرة 2 من المادة 43 من نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم 2/33 وتاريخ 9/3/1421هـ والمقدم من سعادة الدكتور عضوالمجلس محمد آل ناجي وذلك استنادا للمادة 23 من نظام المجلس.

وفي شأن آخر يناقش أعضاء مجلس الشورى في جلسة الأسبوع المقبل تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية بين المملكة ومملكة إسبانيا للتعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة.

كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434/1435هـ.

كما سيتم مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن دراسة متابعة تقريري متابعة ومشروعات للعامين الأول والثاني من خطة التنمية التاسعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب